أخبار عاجلة

تجمع جامعيون مستقلون يدعو رابطة متفرغي اللبنانية والمتعاقدين للتوحد

بوابة التربية: دعا  تجمع “جامعيون مستقلون من أجل الوطن”، في بيان، رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية والأساتذة المتعاقدين، لتخطي تبايناتهم والتوحد معا لإعلاء صوت افضراب، والتوقف عن كل الأنشطة الجامعية، وجاء في البيان:

انسجاما مع الالتزام النقابي والأكاديمي والوطني لتجمع “جامعيون مستقلون من أجل الوطن”، ولأن الجامعة ركن  من أركان الوطن الأساسية، ولأن أساتذتها وطلابها هم الحصون المنيعة التي تحمي هذا الوطن، كما أنهم القوى الفاعلة التي تؤسس لتقدم البلاد وازدهارها الثقافي والاقتصادي، يعلن التجمع  تضامنه مع إضراب أساتذة الجامعة اللبنانية الذي دعت إليه هيئتهم التنفيذية، وذلك للإصرار على تحقيق المطالب المزمنة التي بدونها ستنهار الجامعة الوطنية وتزول. يدعو التجمع كل الأساتذة: المتعاقدون والمتفرغون، لتخطّي تبايناتهم والتوحّد متضامنين معا لإعلاء الصوت والتقيّد بالإضراب، وبالتالي التوقف عن كل الأنشطة الجامعية. 

والتجمع، إذ يتفهم وجع الأساتذة المتعاقدين وغضب بعضهم من أساليب التعامل معهم نقابيا وإداريا وسياسيا، يتمنى عليهم التعالي عن الجراح صونا لقضية تفرغهم ودعما لباقي المطالب.

كما يأسف التجمع لموقف إدارة الجامعة غير الداعم للإضراب ويعتبر أنها تتحمل آنيا وتاريخيا، شأنها شان السلطات التربوية والسياسية، المسؤولية عن تسويف وتمييع تحقيق المطالب لأهداف غير أكاديمية. كما يطالب التجمع مجلس المندوبين بتفعيل دوره لمواكبة التحرك وإنجاحه وعدم السكوت عن التهميش والإهمال المتمادي بحق الجامعة. لقد سئم الاساتذة من مماطلة الحكومات المتعاقبة التي أودت بالبلاد الى الانهيار وبالجامعة الى فقدان مقومات استمرارها.

أخيرا يرى التجمع أنه لإنقاذ الجامعة، لا بد من أن يعلو الصوت لتحقيق المطالب كائنا من كان في موقع المسؤولية النقابية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …