Breaking News

تكريم أمني- تربوي لنقابة أصحاب المدارس الأكاديمية

 

كرم نقيب أصحاب المدارس الأكاديمية الخاصة في لبنان أحمد عطوي، عددا من المسؤولين الأمنيين والتربويين، في لقاء غلب عليه الطابع التكاملي، للدلالة على مدى ترابط الأمن والتربوية في عملية النهوض بالمجتمع، بمشاركة ضباط ومدراء مدارس.

تخلل حفل التكريم، تسليم دروع تقديرية لكل من: مدير مديرية التحقيق المركزي في أمن الدولة العميد الركن أدمون غصن، نائب مدير المخابرات العميد الركن ​علي شريف، رئيس مكتب أمن الضاحية الجنوبية العميد عدنان غيث، رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر، رئيس المكتب التربوي في حركة أمل الدكتور حسن اللقيس.

وبعد تسليم الدروع للمكرمين، وترحيب من الأستاذ علي مرتضي، القى رئيس مركز التنوير الثقافي والإنمائي في البقاع د. مدحت زعيتر، كلمة قال فيها: جمع الأمن والتربية، هو للتأكيد انه لا خلاص للبنان بلا أمن، أو تربية.

ورحب النقيب عطوي بالحضور والمكرمين، مشدداً على أهمية وتلازم الأمن والتربية في عملية النهوض بالبلاد، مؤكداً أن التربية بلا أمن هي تربية سيئة، وأمن بلا تربية هو أمن سيء.

وأعرب الأشقر عن سرورة لوجوده بين ثلة من رجال الأمن والتربية، مؤكداً أنه لولا رجال الأمن لما كان من بلد أو من تربية، وأمل أن تتطور نقابة أصحاب المدارس الأكاديمية ليس فقط في الأعمال التكريمية، بل أيضاً في الأعمال التربوية.

والقى العميد شريف كلمة أكد فيها أن الأمن والتربية يكملان بعضهما البعض، وتمنى توجيه الأجيال الصاعدة على التربية والعلم لإنقاذ البلد مما هو حاصل.

وأعرب الدكتور اللقيس عن سروره لإتاحة الفرصة لهذا اللقاء المميز، مشيراً إلى أنه بلا أمن لا توجد تربية ولا إقتصاد ولا بلد، متمنياً المزيد من الحفاظ على وحدة البلد.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *