Breaking News

سيمبوزيوم الجامعة اللبنانية الدولي الأول للنحت

نظّمت كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية، سيمبوزيوم للنحت في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدت في الفترة من 2/10/2017 ولغاية 15/10/2017، بمشاركة مجموعة من النحاتين العرب من العراق ومصر. أشرف على أعمال السيمبوزيوم الدكتور علي حرقوص أستاذ مادة النحت في الكلية حيث اكد على أهمية تحقيق هذا الحلم في الجامعة اللبنانية واعتبر أن هذا اللقاء يؤسس انطلاقة للاهتمام الجدي في الجامعة بفنون النحت، وما أنجزه المشاركون من نصب ستزرع في حدائق المجمع الجامعي، عل أمل أن نعمل السنة المقبلة على استكمال هذه التجربة التأسيسية.

وشارك عميد الكلية الدكتور محمد حسني الحاج النحاتين في لقاءات أكد من خلالها على سعي الكلية لانشاء ماستر في فن النحت، بما لهذا الفن من قيم تختصر تشكلات الوعي السائد وتظهر اضافتها في الانسجة المبنية والطبيعة على دلالات المنجزات الحضارية على كافة مستوياتها، فالنحت أكثر الفنون اضاءة على التعبير الفني في مشهدية الفضاءات المحاطة بها.

وخلال العشاء التكريمي للوفد برعاية رئيس الجامعة اللبنانية ممثلاً بالعميد الحاج، شكر العميد المشاركين على ما بذلوه من جهد في صناعة منحوتاتهم التي ستزيّن فضاءات حدائق جامعتنا الوطنية.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *