Breaking News

جامعيون مستقلون: دعم أساتذة اللبنانية المتفرّغين إقامة دعوى بهدف انتزاع حقّهم بالملاك

بوابة التربية: عبر تجمّع “جامعيون مستقلّون من أجل الوطن” في بيان، عن استنكاره للمماطلة المقصودة في إقرار ملف الدخول إلى الملاك الخاص بالأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانية، والذين ينتظرون هذا الأمر منذ مدّة طويلة.

كما أستنكر التجمّع الظلم المتعمّد بحق الأساتذة المتفرّغين الذين أحيلوا إلى التقاعد من دون إدخالهم إلى الملاك، وباتوا مجرّدين من كل الضمانات الاجتماعية والصحية والاقتصادية.

لقد كان أجدى بالحكومة إقرار الملاك لجميع الأساتذة المتفرّغين بدلاً من تمرير مرسومَي الوزيرَين فقط. إن  عدم إقرار الملاك لما يقارب الألف أستاذ متفرّغ يُعدّ مؤامرة على الجامعة اللبنانية بهدف إفراغها من ملاكها، ومن كادرها التعليمي كمقدّمة لتصفيتها.

وفي هذا الإطار يدعم التجمّع توجّه الأساتذة المتفرّغين لإقامة دعوى بهدف انتزاع حقّهم بالملاك ومطالبتهم بالمساواة مع زملاء لهم. وقد لفت انتباه التجمّع انضمام العديد من الأساتذة الحزبيين الى مشروع الدعوى، ما يشير الى عدم الرضا عن أداء المكاتب التربوية وممثليها.

وختم البيان: يهمّ تجمّع “جامعيون مستقلّون من أجل الوطن” أن يضع كل إمكانياته بتصرّف جميع أساتذة الجامعة اللبنانية، وبخاصة المتفرّغين منهم، وكذلك الذين أحيلوا إلى التقاعد من دون أي ضمانات.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *