أخبار عاجلة

فيديو ثامن للمركز التربوي عن دور المنسق في عملية التعلم عن بعد

بوابة التربية: تابعت وحدة الإعلام والعلاقات العامة وقسم الإدارة التربوية في المركز التربوي للبحوث والإنماء، نشر أفلام الفيديو القصيرة التي تتضمن نصائح للمعلمين والمتعلمين والمديرين والمنسقين، حول التخطيط والتحضير للتعلم عن بعد .

وتضمن الفيديو الثامن إرشادات تتعلق بقيادة عملية التعلم عن بعد، ودور المنسق في عملية التعلم عن بعد .

ودعت الإرشادات المنسقين في المدرسة إلى “التأكد من مواءمة المحتوى للمنهج وتغطيته. كما دعتهم إلى “وضع خطط وجداول مشتركة مع المعلمين لعملية التعلم عن بعد وتوزيع المحتوى على الحصص”.

وركزت الإرشادات على “وضع خريطة للمنهج الدراسي بهدف تتبع ما تمت تغطيته وما الذي يحتاج إلى تغطية. وأشارت إلى أهمية اعتماد التواصل الفعال مع المعلمين في شكل منتظم وإرشادهم إلى تطوير التعلم على مستوى الصف والمادة”.

وشددت إرشادات المركز التربوي على “نشر الوعي الصحي والسلامة والأمن والأمان من جانب المعلمين للمتعلمين، واعتماد التحفيز في التعامل مع المعلمين وتعميم المبادرات الجيدة التي يقوم بها المعلمون بهدف إنجاح عملية التعلم عن بعد”.

كذلك دعت الإرشادات المنسقين إلى” متابعة المعلمين في خلال عملية التعلم عن بعد، وتقديم الدعم المعنوي والمساعدة والعون حيث يلزم، والتأكد من جودة التعليم ونوعيته وانعكاسها على عملية التعلم”.

وأشارت الإرشادات إلى “أهمية متابعة تنفيذ الخطة الموضوعة للتعلم عن بعد، وإجراء التعديلات اللازمة حيث يستوجب الأمر ذلك، بناء لواقع الحال والتغذية الراجعة”.

وحضت الإرشادات المنسقين على “التواصل الدائم مع المدير لنقل واقع الحال لجهة التنفيذ والمعوقات والحاجات والاقتراحات والمبادرات، والتجارب والنجاحات، وذلك ولمعرفة كل ما هو جديد، كما حضت على تبادل الخبرات والتجارب مع المنسقين الآخرين”.

ودعا رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف جورج نهرا، “المديرين وأفراد الهيئة التعليمية والمنسقين في المدارس إلى الإفادة من هذه الإرشادات عبر الدخول إلى الرابط الآتي :

https://www.youtube.com/watch?v=Ji-NNw4L7_c

عن mcg

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *