أخبار عاجلة

جدعون يكشف عن وجود أكثر من عشرين ألف فرصة عمل لمبرمجين لبنانيين مع أوروبا

بوابة التربية: أعلن الخبير الأوروبي اللبناني في تحديث وتطوير التعليم والتعلّم الدكتور بيار جدعون عن وجود أكثر من عشرين ألف فرصة عمل لمبرمجين لبنانيين مع أوروبا إنطلاقا من لبنان أو في أوروبا. ونوّه جدعون بأهمية الدور الكبير الذي لعبته جامعات لبنان وبالأخص رابطة جامعات لبنان في العمل على جودة التعليم، والإنفتاح الثقافي، وتحضير مبرمجين كفوئين إلى سوق العمل بالتنسيق مع الشركات اللبنانية الرائدة في تكنولوجيا المعلومات والإتصال التي خدمت العالم بأسره بجدّية وجودة مميّزة.

 وقال جدعون: بإسم هذه الكفايات المتعدّدة عند اللبنانيين، تتوجه اليوم شركات أوروبية إلى المبرمجين والمعلوماتيين اللبنانيّن لتقييم المهتميّن منهم، ولعرض فرصة عمل لكل من يتوافق أو تتوافق مع احتياجات إحدى الوظائف لديها.

وشدّد جدعون على مجانيّة خطواته في عمليّة التوظيف وعلى الشفافيّة مؤكدا بأن آليّة التوظيف جد سهلة. وان الوظائف هي وظائف بدوام كامل. وسيتم دفع الرواتب باليورو أوالدولارالمحوّل حديثا.

آليّة العمل

ترسل اللبنانيّة المهتمة / يرسل اللبناني المهتم بفرص العمل السيرة الذاتيّة إلى الدكتور جدعون على عنوان بريده الإلكلتروني:   jobs.pierregedeon@gmail.com ، وتحت عنوان الموضوع : Object: Job opportunity

بعد التحقق من جدّية السيرة الذاتية يرسل إلى المرسلة/ المرسل عنوان موقع التقييم المربوط مباشرة بالشركات الأوروبيّة المهتمّة بالمبرمجين والمعلوماتيين اللبنانيين.

وبعدها ستتصل الشركة الأوروبية المهتمة  بالتقييم والسيرة الذاتية مباشرة بالمبرمج أو المحلل أو المعلوماتي اللبناني لمواصلة عملية التوظيف.

سوف يتفاوض المعلوماتي اللبناني على وظيفته وراتبه مباشرة مع صاحب العمل، وليس من خلال أي طرف ثالث آخر.

أوروبا، الكفايات والوظائف المطلوبة

يشرح د. جدعون بأن كل وظيفة رقميّة في أوروبا تعتمد على ثلاثة أبعاد:

البعد الأول: وهو مبني على الكفايات العامة المطلوبة في تكنولوجيا المعلومات. وهي تشمل خمسة حقول عمل في تكنولوجيا المعلومات والإتصال وهي: التخطيط  (كتطوير خطة العمل أو تحليل وتصميم البرمجيات)، البناء (كالبرمجة، وهندسة النظم)، التشغيل (كدعم المستخدم أو إدارة الأنظمة)، التمكين (كتوفير التعليم والتدريب ودراسة الإحتياجات)، والإدارة  (كإدارة المخاطر، وإدارة الجودة).

البعد الثاني: يحدد الكفايات المطلوبة من أصل ال 41 كفاية رقميّة متفّق عليها أوروبيا.

والبعد الثالث يحدّد المستوى المطلوب لكل كفاية.

فحقل العمل، والكفايات المطلوبة والمستوى يسهمون في تحديد الوظيفة ومهماتها على صعيد كل من المعرفة والمهارات والسلوكيّات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *