أخبار عاجلة

جمعة: أي تصريح يصدر عن موظف غير مختص في الوزارة يعتبر عديم الوجود وغير ملزم 

بوابة التربية: نشرت المفتش العام التربوي فاتن جمعة على صفحتها:
“تتوالى عبر وسائل الإعلام، ومن أكثر من جهة، التصريحات المتعلقة بسير العملية التعليمية خلال الظروف الصحية الراهنة، وهذه التصريحات يتبعها منشورات وتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي ، بعضها يتساءل عن دور التفتيش التربوي في ما يحصل.
ازاء هذا الواقع يهم المفتشية العامة التربوية ايضاح ما يلي:
– ان القرارات المتعلقة بسير العملية التعليمية تصدر عن معالي وزير التربية والتعليم العالي وحده دون سواه، وان أي تصريح يصدر عن أي موظف غير مختص في الوزارة يعتبر عديم الوجود وغير ملزم للمؤسسات التربوية، كما أنه يعرض صاحبه للمساءلة القانونية.
-ان التقرير والنصح بشأن الوضع الصحي للتلامذة يجب أن يصدر بناء على آراء أصحاب الاختصاص، وبالتالي فإن التصريحات التي تصدر من هنا وهناك لا تندرج سوى في خانة التصريحات غير المسؤولة الصادرة عن غير صفة وصلاحية وبالتالي دون قيمة قانونية.
– ان تعليقات بعض أفراد الهيئة التعليمية وتساؤلهم عن دور المفتشية العامة التربوية في ما يجري، تعكس عدم اطلاعهم على مهام هذه المفتشية.
ان المفتشية العامة التربوية تدعو الجميع إلى التصرف بمسؤولية، وفق الأنظمة النافذة، كما تدعو إلى توجيه الاهتمام إلى السبل الآيلة إلى إنقاذ أقصى ما يمكن إنقاذه من العام الدراسي”.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرق صحية تعقم متوسطة حارة الناعمة

بوابة التربية: بعدما اعلنت إدارة متوسطة حارة الناعمة الرسمية وجود إصابات بمرضي “الجرب” و “الجدري” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *