أخبار عاجلة

جوائز يوم الاملاء في طرابلس لطلاب اللبنانية

leb-student
الطلاب الفائزون مع أعضاء اللجنة التحكيمية

 

 

نظمت جمعية “سوشيل واي”، يوم الإملاء في نقابة المهندسين في طرابلس، بعنوان “إملاؤنا لغتنا” لمناسبة يوم اللغة العربية الدولي، وذلك للسنة الثانية على التوالي، بالتزامن والتعاون مع الجامعة الأنطونية- بعبدا، وبمشاركة أكثر من 180 طالبا من كليات الجامعة اللبنانية، ومن الجامعات: الأميركية، البلمند، بيروت العربية، المنار، الجنان، واليسوعية.

 

بداية ألقى رئيس لجنة التصحيح الدكتور جان توما كلمة شدد فيها على “أهمية اللغة العربية في حياتنا”، داعيا الى الدفاع عنها، ومنوها بالحضور الحاشد للمشاركة في الحفاظ على اللغة العربية، وشاكرا “جمعية سوشيل واي على مبادراتها المختلفة”.

 

ثم ألقت رئيسة جمعية “سوشيل واي” وفا خوري كلمة، قالت فيها: “اننا ماضون في الحفاظ على لغتنا العربية على أكثر من صعيد”، مضيفة: “إملاؤنا لغتنا، هي دعوة من أجل الحفاظ على اللغة العربية التي بدأت تذوب شيئا فشيئا في إستخدامات التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، وهي تأكيد على تمسكنا بقيمنا وتاريخنا وحضارتنا وثقافتنا. إملاؤنا لغتنا التي تقام للعام الثاني على التوالي، أصبحت تقليدا سنويا في مدينة العلم والعلماء، ومحطة نتنافس فيها على الكتابة الصحيحة لمفردات منتقاة فيها من العذوبة والسلاسة والصعوبة بما يحفزنا على سبر أغوار لغتنا والتعمق فيها لنرتقي الى مراتب الابداع”.

 

وشكرت خوري “كل من أسهم في إنجاح هذا اليوم، وفي مقدمتهم نقيب المهندسين ماريوس بعيني”، منوهة بـ”الاعلامي بسام براك الذي يبذل جهدا في التفتيش عن أهم وأصعب النصوص الاملائية”، وبلجنة التصحيح “التي تطوعت”.

 

بعد ذلك، إنطلقت مسابقة الاملاء حيث إستمع الطلاب المشاركون الى النص الذي أعده براك، والذي تلاه في مجلس النواب. ثم بدأت لجنة التصحيح برئاسة توما عملها وضمت الدكاترة: من “الجامعة اللبنانية” محمد كمال الدين، محمد حبلص، خالدية البياع، وفاء الأيوبي، روعة ناجي، من “جامعة البلمند” حسن الأبيض، من “جامعة المنار” مهى حموضة، من القطاع الرسمي مهى شاويش، من “جامعة الجنان” مالك خليل، زهراء الشيخ، من “جامعة بيروت العربية” أحمد اللقاني، وهاني الشعراني، من “الجامعة اليسوعية” فاطمة درويش.

 

وبعد الانتهاء من التصحيح، أعلنت النتائج وسلمت خوري ورئيس وأعضاء لجنة التصحيح الجوائز المالية للفائزين. وجاءت النتائج على النحو الآتي:

 

المرتبة الأولى: محمد رياض الخجا من الجامعة اللبنانية، ونال 600 دولار أميركي.

 

المرتبة الثانية: خليل محمد الأيوبي من الجامعة اللبنانية، ونال 300 دولار.

 

المرتبة الثالثة: موسى كمال الدين من الجامعة اللبنانية، ونال 200 دولار.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …