أخبار عاجلة

جورج داود يزور النبطية على رأس وفد متفقداً أحوال التلامذة والمعلمين

بوابة التربية- خاص: زار مدير التعليم الإبتدائي جورج داود على رأس وفد من وزارة التربية، محافظة النبطية، بناء على توجيهات وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، والمدير العام للتربية عماد الأشقر، للاطلاع على حاجيات التلامذة والهيئة التعليمية في أعقاب الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الحدودية الجنوبية.

والتقى داود 32 مدير مدرسة في محافظتي الجنوب والنبطية بمشاركة رئيس المنطقة التربوية للجنوب أحمد صالح، ورئيس المنطقة التربوية للنبطية أكرم أبوشقرا، ورئيس الدائرة هادي حبحاب،  بحضور رئيس دائرة التعليم الإبتدائي هادي زلزلة وفريق العمل في وزارة التربية.

وخلال اللقاء أستمع داود والوفد، للمشاكل التي يعاني منها التلامذة وأفراد الهيئة التعليمية الذين اضطروا للنزوح إلى مناطق أخرى، بفعل القصف الإسرائيلي، وكذلك بالنسبة للذين بقوا في قراهم، وقدم كل مدير عرض ما لديه من أعداد تلامذة بقوا في قراهم،  ومن بقي وكذلك الأمر بالنسبة للهيئة التعليمية، وأين أصبحوا في التعليم، وكيفية متابعتهم.

وتبين أن هناك أعداداً ضئيلة التحقت بمدارس أخرى في مناطق أمنة نسبياً، والأغلبية تتابع التعليم من بعد، لا سيما عبر الواتساب.

وبعد أخذ الإحصاءات، تبين أن أعداد التلامذة بحدود ثلاثة ألاف، تقرر أن يقدم لهم أجهزة لوحية (تابلت)، وكذلك تزويد أفراد الهيئة التعليمية بأجهزة لابتوب، لإستخدامه حيث هم، على أن يواكب ذلك تأمين الإنترنت للتلامذة والمعلمين والأهالي.

وطلب داود من المديرين أن يوجهوا المعلمين، لجهة أن يباشر كل أستاذ بالتعليم بعد استلامهم للأجهزة أونلاين، ومن لم يستلم من التلامذة جهاز التابلت، يتم حفظ المواد لحين استلامه، بغية حفظ حقوق التلامذة في التعلم.

وقد عبر المدراء عن شكرهم للزيارة ولإهتمام الوزارة بشؤون التلامذة وأفراد الهيئة التعليمية، في القرى الحدودية، وتأمين أجهزة التعليم اللازمة، والعمل على تأمين الانترنت، لتجاوز الأزمة التي يعيشونها بفعل الإعتداءات الإسرائيلية اليومية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة: بو صعب صرح بما تم الاتفاق عليه عن صندوق التعويضات

بوابة التربية: أكد اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان في بيان انه “بعد اللقاء الذي …