أخبار عاجلة

دعوة للمعلمين للمشاركة في اليوم العالمي للمعلم مع بث متواصل

بوابة التربية: دعت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان كافة المعلمين والنقابيين في لبنان لمشاهدة الحدث في اليوم العالمي للمعلم في ٥ تشرين الأول ٢٠٢٠ التي تنظمه الدولية للتربية: “المعلمون: القيادة بالأزمات، إعادة تصوّر المستقبل” الحدث الإفتراضي للبنية الإقليمية للدول العربية للدولية للتربية وسيكون هناك مشاركة لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان من خلال مداخلة لرئيس الرابطة الأستاذ حسين جواد .

كما وتأمل الرابطة من الزملاء المشاركة وإعطاء الحدث الأهمية اللازمة من ناحية الحضور  حيث سيتم احصاء وتسجيل من قبل المنظمين لحجم المشاركين من كل بلد ومن كل نقابة ولا بد من الاشارة الى ان الدولية للتربية باشرت الطلب الى الاعضاء والمنظمات تأمين الدعم للروابط والنقابات خصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها .

وسيتم بث الحدث على الهواء مباشرة عبر جميع منصات التعليم الدولية  (Facebook وYoutube وTwitter وصفحة الحدث الرئيسية – www.5oct.org) ويمكنك التسجيل فيها هنا.

ستكون جميع روابط البث متاحة أيضًا في نفس اليوم . برنامج الحدث متاح الآن على الموقع الإلكتروني www.5oct.org/programm

جدول الأعمال مع التوقيت المخصص مرفق في آخر البيان:

ويوجد ربطاً دعوة للمعلمين من الدولية للتربية للمشاركة الكثيفة في هذا الحدث ؛

اليوم العالمي للمعلمين 2020: “المعلمون: القيادة في الأزمات، إعادة تصوّر المستقبل” – 5 تشرين الأول/ أكتوبر2020

يتألف الاحتفال باليوم العالمي للمعلم لهذا العام من سلسلة من الأحداث الافتراضية التي تحدث في جميع المناطق على مدار 24 ساعة ليتم بثها على قنوات الاتصال الخاصة بالدولية للتربية  يتم تخصيص ساعتين  إلى أربع ساعات لكل منطقة، حيث يساهمون خلالها في مجموعة من الأحداث الحية ومقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا التي تعرض مجموعة متنوعة تعرض ما قام به المعلمون ونقاباتهم، وما تعلمناه خلال الوباء وما التغيير الذي نرى يجب أن يحدث بعد ذلك.

على مستوى الدول العربية، سيتم تنظيم نقاش إقليمي افتراضي ساعتين يضم النقابات التعليمية من 4 دول، والجهات الفاعلة في المجتمع المدني وممثلي الحكومة. يدور النقاش الإقليمي حول ثلاثة أهداف:

تحديد الدروس الرئيسية المستفادة من الأزمة، من الاختراقات في نماذج تقديم التعلم البديلة الجديدة إلى الاستراتيجيات المنشورة للوصول إلى أكثر الفئات حرمانًا

الفرص التي أوجدتها الأزمة لإعادة تنشيط الحوار الاجتماعي في المنطقة: مشاركة نقابات التعليم في إعادة فتح المدارس وكيف يمكننا البناء على ذلك لضمان مشاركة نقابات التعليم في تطوير وتنفيذ سياسات التعليم

أثر الأزمة في البلدان التي تشهد نزاعات مسلحة، ما هي الجهود التي بذلت لحماية حق الفئات الضعيفة في التعليم وتعزيز المرونة والاندماج؟ كيف يمكن دعم المعلمين ونقاباتهم الذين هم في وضع أفضل لتقديم التعليم؟

وسيدعى قادة النقابات من لبنان وفلسطين والمغرب واليمن لتبادل الأمثلة والدروس الرئيسية المستفادة من الأزمة.

سيكون الحدث الإلكتروني فرصة لمشاركة أمثلة على استجابة نقابات التعليم لأزمة COVID 19، وتمكين المنظمات الأعضاء في المنطقة من التعلم من بعضها البعض والبناء على الإجراءات المتخذة كتوجهات استراتيجية على المستوى الإقليمي.

منسقا الحدث الافتراضي بكامله هم كل من السيد حسين بوجرة رئيس اللجنة الدائمة للبنية الاقليمية للبلدان العربية والسيدة منال حديفة العضو في نفس اللجنة.

كما أن الترجمة من الإنجليزية إلى العربية ستكون متاحة للحدث الخاص بالبنية الاقليمية للبلدان العربية   .

الموقع الالكتروني للحدث والتسجيلات

الموقع الإلكتروني للحدث متاح هنا أرجو أن تقوموا بالتسجيل للحدث وحث كل أعضاءكم على ذلك وايضا مشاركة المعلومات بخصوص الحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكم https://www.5oct.org/ar/

الموقع متوفر بجميع اللغات التي سيوفرها الحدث عبر ترجمة فورية إلى: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية والبرتغالية والروسية.

يتضمن الموقع استمارة تسجيل للمشاركين. في حين أن المشاركة مجانية تمامًا ولن تكون مشروطة بالتسجيل بأي شكل من الأشكال، فمن المهم تشجيع المعلمين على التسجيل. ستساعدنا البيانات التي تم جمعها في تحديد عدد المعلمين المشاركين على مستوى العالم، في كل بلد وحتى في كل اتحاد. ستتم مشاركة هذه البيانات مع المنظمات الأعضاء في الدولية للتربية بعد الحدث.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *