أخبار عاجلة

رئيس المكتب التربوي في امل استقبل وفدا من مدربي اللبنانية بحضور الحاج حسن ونصرالله

الوزير الحاج حسن ود. مشيك مع وفد مدربي اللبنانية

بوابة التربية: استقبل رئيس المكتب التربوي المركزي في حركة “أمل” الدكتور علي مشيك وفدا من مدربي الجامعة اللبنانية من مختلف المناطق، متابعة لملف إصدار عقود مدربي المصالحة في الجامعة، بحضور عضو لجنة التربية النيابية النائب محمد نصر الله ورئيس قسم موظفي ومدربي الجامعة اللبنانية الدكتور علي حرقوص.

شرح الوفد الحالة الوظيفية والإجتماعية الصعبة التي يمر بها المدربون نتيجة اعتماد آلية المصالحة ونقلوا بإسم كل المدربين مطالبهم وهموهم الإقتصادية التي وصلت إلى حالة مأساوية لا سابق لها.

وقد عبّر النائب نصر الله عن تضامن الحركة المطلق مع مطلب إصدار عقود المدربين وأكد على مضي الحركة بكتلتها النيابية ووزرائها في هذا المطلب الإنساني البحت. وأبدى عن استياءه من المماطلة في هذا الملف الذي لا يؤمّن، حتى في حال إقراره، الحد الأدنى من العيش الكريم. وقال أنه من المعيب أن يتناقش المسؤولون في الملف وكأنه إنجاز في حال تحقيقه، فيما قيمة راتب المدرب لا تتعدى المليوني ليرة. وأكد متابعته نيابياً للموضوع حتى الوصول إلى خواتيمه، واضعاً كل إمكانات الحركة في تصرف المدربين.

ثم عقد  المسؤول التربوي المركزي اجتماعاً مع معالي وزير الزراعة عباس الحاج حسن بحضور وفد المدربين، وأكد الوزير متابعته للملف وأثنى على الجهد الذي بذله رئيس الجامعة اللبنانية ووزير التربية في هذا المجال مؤكداً وقوفه المطلق مع مطالب الجامعة اللبنانية   وخاصة تحسين موازنتها من خلال اقتراح  اقتطاع 20 مليار ليرة من ميزانية كل وزارة وتحويلها لصالح موازنة الجامعة اللبنانية كحل أخير إذا لم يقم المجلس بزيادة موازنتها.  وأكد  للوفد تضامنه معهم  والسعي لانصافهم مع المعنيين في الحكومة  خاصةً أن قضيتهم  لا ترتب على الدولة أية أعباء مالية ولا تشمل أي تثبيت أو توظيف.

وأكد رئيس المكتب التربوي  الدكتور مشيك على  دعم الحركة الكامل لهذا الملف ولكل ما يتعلق بتعزيز الجامعة وتطويرها  مؤكداً أن انهيار الجامعة اللبنانية يعني انهيار القطاع التربوي والوطن ، داعياً كافة الأطراف السياسية انصاف المدربين.

وتمنى على  المدربين والعاملين المحافظة على وحدتهم وتكاتفهم للوصول إلى أهدافهم المشروعة واضعاً كل امكانيات المكتب التربوي بتصرفهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الأشقر في إطلاق منصة تربوية: تسهل التواصل بين مكوناتِ القطاع التربوي

بوابة التربية: تقرير: نادين خزعل: برعاية وحضور المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر، تم إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *