Breaking News

نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف ترد على نقيب المعلمين: “عبود لسانك خانك”

بوابة التربية: ردت نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف، على مداخلة نقيب المعلمين ردولف عبود، في اللقاء التشاوري الثاني الذي عقد في السراي الحكومية، وقالت في بيان:

هو لقاء تشاوري وطني لإنقاذ وتعافي قطاع التربية في لبنان في السراي الحكومي بحضور رئيسة لجنة التربية بهية الحريري ووزير التربية عباس الحلبي.

رودلف عبود نقيب المعلمين في المدارس الخاصة وخلال مداخلته وفي سياق كلمته قال: “المدارس التي لا تنضوي في إتحاد المؤسسات الخاصة هي مدارس “مُتفلّتة”، وكون نقابتنا كانت طرفا مشاركا في هذا اللقاء  وهي غير منضوية بالإتحاد المذكور، قد تتحول بسبب تصريحه أعلاه الى خارجة عن القانون وتشارك اللقاء تحت عنوان المطالبة بـ”عفو عام” عن جرم “التفلّت”.

تستنكر نقابتنا هذا الحديث وفي هذا المكان بالذات، وتستغرب تطرّق عبود للمدارس وهو  في الاصل  نقيب عن المعلمين وليس عن المدارس.

أضاف البيان: نؤكد إننا نقابة مرخصة وفق الاصول ولا ننضوي في إتحاد المؤسسات الخاصة ونعمل بالتوازي معه  لما فيه خير المؤسسات التربوية، ولا ندعي إننا نمثل كافة المدارس  غير  المنضوية  في إتحاد المؤسسات، فهناك اعداد كبيرة من المؤسسات لا ترغب بالعمل النقابي معنا او مع إتحاد المؤسسات الخاصة وبالتالي لا يجوز وصفهم او وصفنا بـ”المُتفلّت”.

من جهة أخرى نتوجه للسيد عبود بإعلامنا بعدد المعلمين المنتسبين لنقابة المعلمين في القطاع الخاص والبالغ عددهم ٥٨ الف معلم، وهل يعتبر المعلمين غير  المنضوين  في نقابته “متفلتين”؟ ونستشهد بقول مأثور: “لسانك حصانك، إن صنّته صانك”، فلا تدعه يخونك مرة أخرى.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *