Breaking News

رابطة الأساسي: أبلغنا مطالبنا لوزير التربية وطالبنا بعدم فتح المدارس اذا لم تتحقق

بوابة التربية: التقى وزير التربية والتعليم العالي د. عباس الحلبي وفد رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي برئاسة حسين جواد حيث عرض الوفد لمطالب المعلمين التي سبق أن وجهتها الرابطة في كتاب مفتوح إلى المسؤولين والتي تؤمن الحد الأدنى من القدرة على العيش والوصول الى المدرسة الرسمية  وإنطلاق العام الدراسي وهي التالية :  

1-     تصحيح الرواتب من ضمن الموازنة بحيث لا يتدنى راتب المعلم عن 600$  مع الإشارة الى أن الزيادة المطلوبة تساوي 2% من الموازنة المخصصة لوزارة التربية.

2- إفادة المعلمين كافة من المساعدة الإجتماعية في شبكة أمان التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية.

3-     مضاعفة أجر الساعة للمتعاقدين بحيث تساوي ما لا يقل عن 5 $، وصرف مستحقاتهم شهرياً، وإفادتهم من كافة الحوافز التي تقدم للمعلمين في الملاك .

4-  إعادة تقديمات تعاونية موظفي الدولة إلى القيمة الحقيقية التي كانت عليها سابقاً، وذلك لا يتحقق الا من خلال زيادة مساهمة الدولة في موازنة التعاونية من جهة ومراقبة المستشفيات من جهة أخرى سيّما بعد صدور قرار بمضاعفة الاستشفاء ٥٠ ضعفاً الأمر الذي لم يطبق من قبل هذه المستشفيات .

5- اصدار المراسيم التطبيقية اللازمة  لصندوق المعلم لدعم المعلمين بحيث تكون ايراداته من:

 # مساهمة الدولة في الصندوق.

#  اصدار طابع مالي خاص بالمعلمين.

#  فرض رسم على الإفادة المدرسية.

6- إلزام الدول المانحة من قبل الحكومة ووزارة التربية  بما يلي تحت طائلة عدم فتح مدارس دوام بعد الظهر للنازحين :

  # تسديد المستحقات السابقة للمعلمين والمدارس فورا ودون ابطاء. 

  # دعم كافة صناديق المدارس دون تمييز.

  # دفع حوافز لا تقل قيمتها عن ٢٥٠ $ للمعلمين في الدوامين الصباحي والمسائي.

7-  مطالبة معالي وزير الاتصالات بوجوب أن يشمل كافة معلمي و اساتذة التعليم الرسمي ، بالتعرفة المخفضة للاتصالات الخليوية والتي طبقتها الوزارة على موظفي الادارات العامة .

 كما وتمت المطالبة  بتأجيل بدء العام الدراسي افساحا في المجال لدراسة المطالب وتحقيقها من قبل المعنيين . كما أكد الوفد على رفض فتح المدراس في الدوام المسائي لتعليم التلاميذ الغير لبنانيين ما لم تقم الدول المانحة واليونيسيف  بواجبها بسداد الكلفة الفعلية لتأمين هذه الخدمة التربوية وإعطاء الحقوق إلى أصحابها من معلمين وصناديق مدارس .

بدوره أكدّ وزير التربية على حمل مطالب المعلمين الى جلسة مجلس الوزراء التربوية المنعقدة في ١٧ الجاري بالاضافة إلى طروحات عملية من قبل وزارة التربية سعياً إلى إستدراك العام الدراسي من بداياته .

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *