رابطة الأساسي تطالب بإقرار مساواة الإجازة الجامعية بالتعليمية

                   

عقدت الهيئة الإداريّة لرابطة معلّمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان إجتماعها في مقر الرابطة في بيروت، تدارست خلاله قضايا التعليم الرسمي الأساسي،وأموراً إداريّة وتنظيميّة. وبعد الإجتماع اصدرت الهيئة البيان التالي :

 

  • لقد باتت قضية مساواة الاجازة الجامعية بالإجازة التعليمية كقضية إبريق الزيت، فمنذ سنوات والقضية مطروحة ، ومؤخراً قيل أنها أدرجت على جدول عمل مجلس النواب ولم يقر حتى الساعة بل تم سحبه من جدول الأعمال . ان الهيئة الادارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان التي سبق ان ضمّنت جميع مذكراتها الى معالي وزير التربية هذا المطلب التربوي المزمن والمحق تطالب مجلس النواب إدراج وإقرار مشروع القانون المحال اليه بهذا الخصوص .وتتوجه الهيئة الى الزملاء والزميلات، بشحذ همهم والاستعداد لكل انواع التحركات المطلوبة للضغط بهدف إقراره.

 

  • مع إن العام الدراسي الجديد قد بدء فإن مستحقات صناديق المدارس ما زالت أسيرة الأدراج والروتين الإداري. إن بعض إدارات المدارس إستدانت لإكمال العام الدراسي الماضي فكيف لها أن تبدأ العام الجديد وصناديقها فارغة وهي التي إنتظرت حتى الآن لإعداد موازانتها لكن دون جدوى. تجدر الاشارة الى ان صناديق المدارس تتحمل جميع مصاريف المدرسة اليومية.

ان الهيئة الادارية لرابطة التعليم الاساسي الرسمي وبعد المراجعات  شبه اليوميّة تطالب

المعنيين بصرف هذه المستحقات ،  وتطلب من كافة الفروع عقد لقاءات مع رؤوساء المناطق

التربوية في كافة المحافظات وذلك يوم الإثنين 26/11/2018 للإسراع في دفع المستحقات فوراُ.

 

  • المشاركة بالإعتصام السلمي دعماً للزملاء المتقاعدين في التعليم الرسمي في ساحة رياض الصلح يوم غدٍ الثلاثاء أثناء جلسة مجلس النواب ومطالبين وزير المالية بتطبيق القانون 46/2017 والمادة 18 منه بحذافيرها، واعطاء الدفعة الثانية من الزيادة المستحقة للمتقاعدين مماثلة للدفعة الأولى .

 

وأخيراً تطرقت الهيئة خارج جدول الأعمال على الكلام الذي أدلى به رئيس الهيئات الإقتصادية السيد محمد شقير للMtv بأنهم ” مضطرون لإعادة النظر في موضوع سلسلة الرتب والرواتب وإلا سنصل الى الوضع الذي وقع فيه جيراننا القبارصة ” ، مع أنهم يعرفون السبب الأساسي للوضع الإقتصادي في لبنان ألا وهو الفساد والمفسدين وهدر المال العام وليس السبب في حق الموظف أن يعيش حياة كريمة ، من هنا تؤكد الهيئة أن المساس بسلسلة الرتب والرواتب سيرتب عواقب وخيمة ، وهي لن تسكت عن حقوق المكتسبة للمعلمين والموظفين والعسكريين التي كلفتهم سنين من النضال لتحقيقها ، وتقول للقاصي والداني : ” إن عدتم عدنا وأعذر من أنذر”

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الثانوي هنأت بعيد الفصح

بوابة التربية: تقدّمت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي لمناسبة حلول عيد الفصح المجيد عند الطائفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *