أخبار عاجلة

رابطة الأساسي: دعت المعلمين لممارسة حقهم الإنتخابي في شباط

 

هنأت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان جميع الزميلات والزملاء بحلول السنة الجديدة، ودعتهم للمشاركة الكثيفة في انتخابات المندوبين التي تجري طوال شهر شباط القادم.          وقد جاء في بيان صادر عن الهيئة مايلي:

1- تتوجه الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي  الرسمي في لبنان بالتهنئة الى الزميلات والزملاء بحلول العام الجديد متمنية للجميع وفور الصحة والمزيد من العطاء التربوي والتعليمي بما يعيد للمدرسة الرسمية ثقتها ويعيد الثقة الشعبية بها، في ظل ارتفاع الأقساط المدرسية في المدارس الخاصة وحرمان المعلمين فيها من ابسط حقوقهم براتب يوازي راتب زملائهم في التعليم الرسمي.

2- والهيئة تتوجه الى معالي وزير التربية والتعليم العالي وجميع المعنيين مطالبة اياهم بإقرار رفع اجر ساعة التعاقد في التعليم الرسمي وفقا لما نص عليه القانون 46/2017 واحتساب اجر المتعاقدين للفصل الاول على اساس اجر الساعة الجديد باعتبار أن القانون المذكور صدر في الجريدة الرسمية قبل بدء العام الدراسي.

3- كذلك تطالب الهيئة برنامج الدعم الشامل باستكمال دفع مستحقات المعلمين عن السنة الماضية 2016/2017 فقد آن الآوان لردم الفجوة المالية التي تحدث عنها القيمون على البرنامج.

4- تدعو الهيئة جميع الزملاء والزميلات في الملاك للإسراع في انجاز واستلام بطاقاتهم تسهيلا لممارسة حقهم في انتخابات المندوبين ، ترشيحا وانتخابا، حيث ينص النظام الداخلي على ان جميع العمليات الانتخابية تتم باعتماد بطاقة المعلم الصادرة عن الرابطة دون غيرها من المستندات.

5- تذكر الهيئة ان الموعد  النهائي لتسلم  طلبات البطاقات هو 25 الشهر الحالي.

6- تؤكد الهيئة ان عدد المندوبين في المدارس يحدده عدد حاملي البطاقات وليس عدد المعلمين في المدرسة.

7- تتمنى الهيئة على جميع الإدارات المدرسية تحديد مواعيد الأنتخاب بالاتفاق مع فروع الرابطة وفق التعميم الذي وزع على جميع المدارس عبر المناطق التربوية .

8- تتمنى الهيئة على جميع المعلمين الإطلاع على الأحكام الإنتخابية والتي وزعت على المدارس جميعها بواسطة المناطق التربوية.

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *