أخبار عاجلة

متفرغو اللبنانية: لتطبيق قانون ضم الخدمات

 

أستنكرت رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية تأخر وزارة المال تطبيق قانون ضم الخدمات ولوحت بالتصعيد في خلال شهر كانون الثاني 2018.

 

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري في مركز الرابطة برئاسة د. محمد صميلي وحضور الأعضاء. وبعد مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، أصدرت البيان الآتي:

  1. تستنكر الهيئة تأخر وزارة المالية بتطبيق قانون ضم الخدمات رقم 52 الصادر في 14 أيلول 2017 الذي أدى الى عدم دفع رواتب الزملاء المتقاعدين الجدد، مما يحرمهم من أبسط حقوقهم وفي مقدمها العيش بكرامة. تحذر الهيئة الى أن استمرار هذا الأمر سيضطرها الى التصعيد بدءاً بالاعتصام وصولاً الى خطوات تصعيدية أخرى، خلال الشهر الجاري.

استكملت الهيئة دراسة سلسلة رتب ورواتب جديدة للهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية، وستتقدم بها قريباً جداً الى المراجع المختصة. والهيئة إذ تعتبر أن هذه السلسلة هي من أولويات مطالبها، فإن إقرارها يسدّ الخلل الحاصل بين رواتب أساتذة الجامعة اللبنانية ورواتب نظرائهم في القطاع الخاص وبينهم وبين موظفي القطاع العام. وبانتظار إقرار ذلك، تؤكد الهيئة على حق أساتذة الجامعة بالاستفادة من غلاء المعيشة الذي تمَّ إقراره في قانون السلسلة رقم 46، إذ ليس من الإنصاف أن يدفع الأستاذ الجامعي ما يترتب عليه من ضرائب شملتها السلسلة الجديدة وهو لم يستفد من أية زيادات رغم عدد الساعات التي أضيفت الى نصابه.

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *