Breaking News

رابطة الثانوي أنهت العام الدراسي على حساب حقوق الأساتذة

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

نجح أركان رابطة الثانوي في إيصال العام الدراسي إلى نهايته وتميز الإنتهاء بالامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية التي بدأت اليوم ومن المقرر أن تنتهي الخميس، وبذلك تكون السنة الدراسية 2022-2023 إنتهت دون أن يحقق الأساتذة أبسط مطالبهم المشروعة والمحقة .

الأساتذة حتى اليوم لم يقبضوا رواتبهم الشهرية التي من المفروض أن تحول قبل عيد الأضحى وقد مر نصف شهر وأركان رابطة الثانوي يتفرجون على حال الأساتذة دون الإحساس بوجعهم وألمهم  وكأن الأمر لا يعنيهم.

لقد نجحت الهيئة الإدارية للرابطة الحالية تحديداً في قتل العمل النقابي الثانوي وسيشهد التاريخ خلال هذه السنوات الثلاث من الدورة الحالية إنشقاقات نقابية في التعليم الثانوي لم تحدث من قبل .

لقد ساوم أركان الرابطة مع السلطة على حساب حقوق الأساتذة وجعلت حياتهم في حالة مأساوية دون الأخذ بالاعتبار أن أساتذة التعليم الثانوي هم فئة ثالثة في السلم الوظيفي يضاف إلى ذلك علاوة التعليم التي أصبحت بالجحيم.

لم يعد بمقدور هذه الهيئة الإدارية أن تتحمل المسؤولية لأنها فشلت فشلاً ذريعاً في متابعة شؤون وشجون الأساتذة، والشطارة تأتيها في الإعلانات التي تصدرها مع الروابط الأخرى وتضيع حقوق الأساتذة في معمعة البيانات المشتركة.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *