Breaking News

رابطة الثانوي: نعاهد الأساتذة استكمال النضال لاستعادة كامل الحقوق

 

 

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعها الدوري عصر اليوم، درست خلاله البنود الواردة على جدول أعمالها، وخلصت إلى ما يلي:

إن النضال النقابي الذي خاضته الرابطة على مدى أكثر من خمس سنوات وكانت رأس حربة في مواجهة حيتان المال والهيئات الإقتصادية، بحيث مارست كل انواع التحرك بقيادة هيئة التنسيق النقابية، حتى تحقق إقرار قانون سلسلة الرتب والرواتب، وبعد النقاش خلصت إلى ما يلي:

  1. العمل مع المسؤولين من أجل استعادة الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي، من خلال اقتراح القانون الموجود في مجلس النواب، وتأمل من لجنة التربية النيابية إدراجه على جدول أعمال أول جلسة لها لإقراره.
  2. دعم وتبني قضية الأساتذة الملحقين بكلية التربية لجهة حقهم في الحصول على الدرجات الست باعتبارهم موظفين قبل توقيع القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب.
  3. مطالبة معالي وزير التربية بإصدار قرار رفع أجر الساعة للأساتذة المتعاقدين بالتنسيق مع معالي وزير المال، على ان ينفّذ ذلك اعتبارًا من بداية العام الدراسي الحالي.
  4. مطالبة المسؤولين باستصدار قانون يتضمن عدم تحميل الأساتذة الذين سرقت أموالهم، دفع الرسوم لضم خدماتهم مرة ثانية، علمًا أن هذا الأمر لم يحسم في القضاء حتى تاريخه.
  5. المطالبة بحل قضية الأساتذة المتعاقدين وبخاصة الذين تجاوزوا شرط السن من خلال القانون الموجود في مجلس النواب.
  6. المطالبة بإدراج تعديل القانون 73 المتعلّق بتعويض المديرين على جدول أعمال اول جلسة تشريعية وكذلك قانون فائض 2008 و2016.
  7. المطالبة بتعديل شروط الضريبة على الدخل ورفع قيمة التقديمات الاجتماعية العائدة إلى التعويض العائلي وبدل النقل ومساهمات تعاونية موظفي الدولة.
  8. مطالبة وزارة الاقتصاد بتفعيل الرقابة على الأسعارمنعًا لأية زيادة لها.
  9. المطالبة بإعطاء الأساتذة المعينين في الأعوام 1995/ 1996و 2004/ 2005 شهادة كفاءة يحصلون بموجبها على درجة استثنائية منذ تاريخه.
  10. تثمّن الرابطة جهود جميع الأساتذة الذين وقفوا إلى جانب أداتهم النقابية، وتعاهدهم على المضي قدمًا في سبيل استعادة كامل الحقوق.

 

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *