أخبار عاجلة

رابطة المتفرغين باركت دخول الأساتذة للملاك وأكدت ان ملف المتعاقدين بالساعة من أولوياتها

بوابة التربية: إجتمعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة برئاسة د. أنطوان شربل وبحضور الأعضاء، وأصدرت البيان الآتي:

تبارك الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية للزملاء الأساتذة المتفرّغين دخولهم مِلاك الجامعة اللبنانية بعد انتظار دام 9 سنوات وذلك بعد إقرار مجلس الوزراء لهذا الملف في جلسته الأخيرة.

وفي هذا الإطار، تتقدّم الهيئة التنفيذية بالشكر الجزيل الى دولة رئيس مجلس الوزراء السيد نجيب ميقاتي، والى معالي وزير التربية والتعليم العالي القاضي د. عباس الحلبي والى جميع السادة الوزراء على إصدارهم هذا القرار. كذلك تتقدّم الهيئة بالشكر الى كل من عمل على هذا الملف ودعمه وبخاصة رئيس الجامعة اللبنانية د. بسام بدران الذي لم يتوانَ عن بذل كل الجهود المطلوبة للدفاع عن الجامعة والعمل على دعم أساتذتها وأهلها.

كما تشكر الهيئة التنفيذية جميع المرجعيات الروحية والسلطات السياسية ووسائل الإعلام التي ساندت ملفات الجامعة اللبنانية، وتخص بالذكر غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى على مواقفه الداعمة للجامعة ومتابعته الدقيقة لملفاتها. كذلك، تشكر الهيئة المجلس النيابي على مؤازرته لملفات الجامعة وتتمنى على رئاسة المجلس النيابي والسادة النواب تخصيص جلسة تشريعية للملفات التربوية ولا سيما الملفات الخاصة بالجامعة اللبنانية.

والشكر موصول أيضا الى مجلس المندوبين، رئاسةً وأمانة سر وأعضاء، على العمل والتنسيق والتعاون القائم مع الهيئة التنفيذية، والى جميع الأساتذة على ثقتهم بالهيئة ومساندتهم لها والالتفاف حولها. وفي إطار أخر، تشير الهيئة التنفيذية إلى أنها المرجعية النقابية الشرعية المنتخبة وبثقة عالية جداً من مجلس المندوبين وهي الجهة المسؤولة عن السياسة العامة للرابطة وعن إدارة شؤونها واتخاذ القرارات المناسبة في كل شأن من شؤون الرابطة، وهي تشجب صدور بيانات عن مجموعات مجهولة المصدر تزج بإسم أساتذة الجامعة وتدّعي التكلّم بإسمهم.

إن الهيئة التنفيذية، والتي عملت بصلابة وعزم على ملف المِلاك حتى إقراره، كما على ملفات أخرى تم إنجازها مؤخّراً، ستواصل العمل بإصرار وثبات لإقرار جميع الملفات التي تعني جميع الأساتذة والجامعة. سيبقى على رأس أولويات الهيئة ملف التفرّغ للزملاء المتعاقدين بالساعة، حيث أن إنجاز هذا الملف بات حاجة ملحّة للجامعة اولاً وللأساتذة ثانياً، وملفات دعم صندوق تعاضد الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية ليتمكن من القيام بمهامه على أكمل وجه من ناحية التغطية الصحية والإجتماعية، وإقرار سلسلة رتب ورواتب جديدة تؤمن العيش الكريم واللائق لأساتذة الجامعة.

في الختام، تذكّر الهيئة التنفيذية مجلس الوزراء مجتمعًا الذي سيعقد جلسة في السابع عشر من الشهر الجاري، وعلى جدول أعماله “البحث في تحديات العام الدراسي المقبل” في ما يخص سائر القطاعات التربوية في لبنان بما في ذلك “الجامعة اللبنانية”، بضرورة اجتراح الحلول الناجعة، في ظل اقتصاد مدولر وخدمات باهظة التكلفة، لتمكين أساتذة الجامعة من الصمود والإستمرار بأداء دورهم الريادي ولتمكينهم من بدء العام الجامعي 2023-2024 بما يوفّر تعليم لائق للطلاب ويضمن صمود الجامعة الوطنية والحفاظ على مستواها المرموق وتصنيفها على المستويين الوطني والعالمي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *