أخبار عاجلة

رابطة قدامي أساتذة اللبنانية طالبت الحكومة بالافراج الفوري عن الأموال المحققة من الفحوصات

بوابة التربية: طالبت الهيئة الادارية لرابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية، في بيان، الحكومة بالافراج الفوري عن الأموال المحققة من فحوصات (p.c.r. ) وتسهيل نقل الأموال المحصلة الى صندوقي التعاضد في الجامعة اللبنانية، وقالت:

بعد التدهور المتصاعد بمرتبات المتقاعدين والاساتذة والعاملين في الجامعة اللبنانية، وبعد زيارة رئيس الجامعة الدكتور بسام بدران، والاجتماع بالدكتور ربيع مكوك رئيس مجلس إدارة صندوق تعاضد افراد الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية، بات واضحا ان الصندوق لن يستطيع تغطية أكثر من 10% من نفقات  الطبابة والاستشفاء، بعد ان كان يغطي 85 الى 90% من هذه النفقات.

وبعد ان باتت مرتبات الأساتذة العاملين والمتقاعدين لا تكفي لتغطية فاتورة الماء والكهرباء والحد الأدنى من الغذاء والكساء، بات الهمّ المعيشي بعامة، والصحي بخاصة هاجس الأساتذة وعائلاتهم، وبات تأمين الأموال اللازمة لتغطية النفقات في الطبابة والاستشفاء أولوية مطلقة باعتبارها متصلة بحياة وموت افراد عائلاتنا.

لكل هذا:

– نهيب بجميع المسؤولين، وعلى مختلف المستويات الإسراع في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف التدهور الاقتصادي والأمني، والالتفات الى آلام الناس وهمومهم التي تسببت بها إدارة البلاد على مدى عقود خلت.

– نطالب  رئاسة الجامعة بايلاء الشأن الصحي والاستشفائي الأولوية القصوى، وتعويم صندوق التعاضد ماليا، كي يتمكن من اداء دوره في تأمين حاجات المنتسبين الصحية والاستشفائية والاجتماعية.

– نطالب الحكومة بالافراج الفوري عن الأموال المحققة من فحوصات (p.c.r. ) بالعملة الصعبة، ودفعها للجامعة اللبنانية بالعملة التي تستوفى بها  من الداخلين الى الاراضي اللبنانية، دون أي انتقاص منها وتحت أي ذريعة كانت.

– نطالب  معالي وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، ووزير المالية يوسف خليل، تسهيل مهمة رئيس الجامعة اللبنانية  في نقل الأموال المحصلة من فحوصات (p.c.r. ) الى صندوقي التعاضد في الجامعة اللبنانية، لرعاية الشأن الاجتماعي والصحي والاستشفائي لأهل الجامعة اساتذة وموظفين.

– اما لجهة الهم المعيشي فان رابطة القدامى تؤكد على ضرورة معاملة جميع الأساتذة متفرغين ومتقاعدين  المعاملة عينها لأنهم ينوؤون تحت الظروف الاقتصادية والاجتماعية القاسية كسائر افراد الشعب اللبناني.

– نتمنى على زملائنا في رابطة المتفرغين في الجامعة ورابطة الموظفين التنسيق في التحرك لتحصيل الحد الأدنى من الحقوق في الصحة والاستشفاء، بعد تآكل رواتبنا في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة.

– ندعو اهل الجامعة الى توحيد صفوفهم في مواجهة الظلم الذي يعيشونه جراء السياسات التي اوصلتهم الى هذا الدرك، والاستعداد لتحرك  تصعيدي واسع دفاعا عن لقمة عيشنا  وصحتنا وصحة عائلاتنا، وندعو الزملاء المتقاعدين للاستعداد للمشاركة في التحركات التي ستنظم بالتنسيق مع رابطات المتقاعدين في مختلف الاسلاك، وألاّ يترددوا في الطلب بالحاح من طلابهم الذين باتوا في مواقع القرار ان يقفوا بحزم  الى جانب هذه الحقوق.

ان الضمانات الصحية هي حق لكل أهل الجامعة أساتذة وموظفين ومدربين، فالصحة تتقدم على كل ما عداها، ولن نسمح ان تهدد اسرنا بالموت على ابواب المستشفيات؟

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *