أخبار عاجلة

رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان هنأت المعلمين في عيدهم

تقدمت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان من جميع الزملاء المعلمين في كافة القطاعات الرسمية والخاصة بالتهنئة بمناسبة عيد المعلم متمنيّة لهم دوام الصحة والعطاء ، ونشد على أيادي الزملاء في التعليم الأساسي وندعوهم لليقظة والإستعداد من أجل حماية حقوقهم المكتسبة .

والعيد بالنسبة لنا مناسبة نؤكد فيها على ثوابتنا وأولوياتنا وفي مقدمها :

  • النهوض بالمدرسة الرسمية كضرورة تربوية وطنية ونعتبر أن الإساءة لها أو التقليل من شأنها من أي جهة أتت مسألة مضرة بكل البناء التربوي الذي نراه وحدة متكاملة بكل مراحله ، ومن الواجب اليوم على الجميع مساعدة هذه المدرسة على النهوض مجدداً بدل رمي السهام بإتجاهها بقصد أو بدون قصد.
  • التأكيد أنه لا قيام للتعليم والتربية ولا نهوض للمدرسة الرسمية بدون معلم كفؤ مطمئن إلى غده إجتماعياً ووظيفياً ، معلم يحظى بالكرامة المعنوية والمادية ، ولا نهوض لوطننا لبنان من أزماته المتعددة والمفتوحة إلا بتعليم جيد ونوعي وبأفضل المستويات
  • إننا في عيد المعلم الذي نريده عيداً نُسمع فيه المسؤولين مطالبنا ، نؤكد فيه الإسراع وعدم التجاهل في إقرار بعض المطالب الملحة :
  • إقرار قانون مساواة الإجازة الجامعية بالإجازة التعليمية وإقرار قانون المديرين رقم 73 الذي تجاهلهم المجلس النيابي في الجلسة الأخيرة أمس، والرابطة لم ولن تسكت على هذا التجاهل .
  • يجب ألا يحجب فرح هذا العيد ولو للحظة واحدة الظلم الكبير اللاحق بالمعلمين المتعاقدين والمستعان بهم الذين لم يقبضوا مستحقاتهم عن الفصل الأول من العام الدراسي الحالي حتى هذه اللحظة .
  • إستعاب الزملاء المتعاقدين في ملاك وزارة التربية وإنهاء بدعة التعاقد بكل مسمياتها وحل مسألة تجديد الجسم التعليمي ورفده بمعلمين مؤهلين من خلال خضوعهم لفترة تدريبية إلزامية تمكنهم من القيام بوظيفتهم بنجاح ، وتنشيط كلية التربية وفتح دور المعلمين أو دمجهم في مؤسسة واحدة متخصصة بإعداد المعلمين .

أخيراً، وكما وعدناكم سابقاً وسنعدكم أيضاً أننا لن نستسلم ولن نتراجع ، وستبقى غايتنا الأولى والأخيرة المعلم وحقوقه والمدرسة الرسمية وتطورها .
كل عام وأنتم وعائلاتكم أيها الزملاء بخير.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *