أخبار عاجلة

عبد الساتر في تكريم متقاعدين في الهرمل: مكاتبنا مفتوحة للجميع

أقامت رابطة التعليم الأساسي لمناسبة عيد المعلم، بالتعاون مع “بيت المعلم”، احتفالا تكريميا لمعلمين بلغوا سن التقاعد، في المكتبة العامة بالهرمل، برعاية رئيس المنطقة التربوية في محافظة بعلبك الهرمل حسين عبد الساتر. وحضر رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر ومديرو المدارس والمعلمون وفاعليات.

بداية النشيد الوطني، وقدمت الاحتفال المربية جمال المقهور، ثم ألقى المربي محمد جعفر كلمة رابطة التعليم الأساسي في الهرمل، وقال: “نكرم اليوم الزملاء المتقاعدين بعيدهم، وعسى أن يكون ذلك عربون شكر وعرفان بالجميل”. وطالب الدولة “بأن تعطي المعلم حقه ولا تخفض راتبه التقاعدي بحجة تحسين مالية الدولة، وسنتصدى لهذه المحاولة بجميع الوسائل كما تصدينا وانتزعنا سلسلة الرتب والرواتب. ونتمى “ألا تؤدي إصلاحات مؤتمر سيدر إلى إلغاء مجلس الخدمة المدنية وزيادة البطالة وهجرة أصحاب الكفايات”.

وطالب بدعم المدرسة الرسمية مناشدا المنطقة التربوية “العمل على فتح مركز لإمتحانات الشهادة الثانوية في قضاء الهرمل”.

ثم ألقى المربي سهيل الرشعيني كلمة المتقاعدين، وتقدم بالمعايدة لجميع المعلمين بعيدهم، معتبرا أن الاحتفال “تقدير للعلم والمعرفة ولكل القيم النبيلة التي يجسدها المعلم، لأن المعلم رمز للتفاني والعطاء، يعطي الأجيال من نور معرفته ويصحبهم على دروب العلم والاستقامة ليفخر بهم الوطن وليبدعوا في كل الميادين”.

ثم ألقى عبد الساتر كلمة، وقال: “نجتمع في آذار في عيد المعلم حاملين سلال الخير والعطاء والمحبة، فتحلو الكلمة وينطق القلم ليروي لنا عن محاربين مخلصين، حاربوا الجهل والعتمة وآمنوا برسالتهم مبدأ وعقيدة، فكان حقا أن يطلق عليهم أنهم رسل هذا الزمان”.

وعلى صعيد المنطقة التربوية، قال عبد الساتر: “ان المنطقة التربوية، بالرغم من صغر عمرها وحداثة تجربتها، استطاعت أن تقوم بما هو مطلوب منها على المستوى الإداري وفي فترة قياسية، كما استطاعت أن تقدم نموذجا راقيا في التعاطي والسلوك الإداري الذي يليق بأهلنا، بفضل موظفيها الأكفياء”.

وختم بأنه تعهد منذ اليوم الأول “خدمة الناس والمدارس جميعا دون تمييز، ومكاتبنا مفتوحة للجميع كما سيتم الإعلان عن مكتب في الهرمل لتصديق معاملات المدارس وتصديق الإفادات، وهو مركز تابع للمنطقة التربوية”.

وختاما، قدمت الدروع التقديرية للمتقاعدين وأقيم كوكتيل للمناسبة.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *