أخبار عاجلة

رابطتا الثانوي والأساسي من مقر جمعية المصارف: التصعيد في حال عدم إيجاد حل لمشكلة تجزئة قبض الرواتب

بوابة التربية: زار وفد من رابطتي التعليم الثانوي والأساسي الرسمي، ضم نزيه الجباوي وعبير الحمصي وحسين جواد، جمعية المصارف وإجتمع مع الأمين العام الدكتور مكرم صادر.

وعرض الوفد مشكلة رواتب المعلمين والموظفين مع المصارف، مؤكدا انه “لا يمكن تجزئتها ويجب دفعها مرة دفعة واحدة، وأنه من غير المقبول أن يتكبد الأستاذ والمعلم والموظف مشقة الحضور إلى المصرف مرتين أو ثلاثة وينتظر ساعات طويلة لقبض جزء من راتبه وتكرار العملية يوميا، فالراتب ليس وديعة بل هو حق وبدل أتعاب ويجب تأمينه غب الطلب وبالكامل، لأن الرواتب يتم تحويلها كاملة ويجب دفعها كاملة”.

وأوضح الوفد أنه “إذا لم تتم المعالجة سوف يلجأ الأساتذة والمعلمون والموظفون إلى خطوات تصعيدية، لأن ما يحصل في المصارف من مشاكل أتى نتيجة حاجة الناس إلى سحب رواتبها بعد فقدان الثقة وأزمة تدني سعر صرف العملة الوطنية مقابل الدولار وانعكاسها على أسعار السلع وتدني القيمة الشرائية حيث فقدت الرواتب ما يقارب 40% من قيمتها”.

من جهته، اعلن الدكتور صادر “أن المشكلة اليوم هي أزمة عدم توفر السيولة النقدية من المصرف المركزي، بعد أن لجأ صغار المودعين إلى سحب ودائعهم والاحتفاظ بها في منازلهم”، واعدا بنقل مطالب الوفد إلى مجلس الإدارة “على أمل أن يتحقق الإنفراج قريبا”.

عن mcg

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *