أخبار عاجلة

رسالة من تجمع اتحاد المدارس الخاصة لعون ودياب والمجذوب: لمراعاة وضعنا

بوابة التربية: وجه تجمع اتحاد المدارس الخاصة، رسالة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب، ووزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، تطالب بمراعاة وضع المدارس الخاصة، وطريقة الحصول على إذن التنقل من وإلى المدرسة. وجاء في الرسالة:

نعيش وإياكم ظروفا صعبة واستثنائية تدفعنا للتعامل مع واقعنا بكل موضوعية متجاوبين مع قرارتكم المتعلقة بالمدارس وفيها ما فيها من انعكاس سلبي على مجمل العملية التربوية.

وكان التزامنا مشهودا باعتبارنا قدوة في التزام تطبيق القوانين ولكن المبالغة في فرض إجراءات تعسفية كشرط لحضورنا إلى مدارسنا لتيسير الأمور الإدارية من لوائح ومستندات مطلوبة منا للوازرة إلى تيسير أمور الأهالي للحصول على إفادات لأولادهم لتقديمها للجامعات، إلى تحصيل بعض الأقساط والقيام ببعض أعمال الصيانة بعد الاقفال القسري. كل ذلك يدفعنا لرفع الصوت كي نرفع  التعسف في التعامل معنا كأننا  شركات إنتاج تلهث وراء الكسب.

والمؤسف أن معالي وزير التربية والتعليم العالي يتعامل مع المدارس الخاصة كأنها اضافة لا لزوم لها، في حمل الهم التربوي ورسالة التربية والتعليم التي كان لها التميز في رفع شأنها والأصعب ان معاليه يتصرف وكأنه وزيرا للمدارس الرسمية ولا علاقة له بالمدارس الخاصة، وقد بدا ذلك جليا في تجاهل حقوقها واعطاء طلابها المتسربين افادات دون حفظ حقوقها والمحطات تطول في هذا المجال ونلفت عنايتكم ان معالية اصدر تعميما يوم 7\2\2021 رقم 23\2021 جاء فية الطلب من المديرية والمصلحة باعداد لائحة بأسماء المدراء والتقنيين بنسبة 20% واعطائهم الاذن للتنقل وفق الاصول بموجب القرار، ثم اصدر تعميما جديدا 9\2\2020 بآلية اخرى تناقض القرار الاول.

صوتنا بين صرير اقلامكم التي تخط قرارات لا تناسب كل الجسم التربوي عل وعسى أن يتم استثناء القطاع التربوي من هذه الإجراءات والاكتفاء بالحصول على إذن التنقل من وإلى المدرسة من مصلحة التعليم الخاص أو من المديرية العامة للتربية وهما مرجعيتنا المباشرة التي تعرف تفاصيل همومنا وحبذا لو تكون لدولة رئيس الحكومة الرعاية المباشرة لشؤون المدارس الخاصة بغية انصافها من ظلم الوزير المتقلب في قراراته.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرق صحية تعقم متوسطة حارة الناعمة

بوابة التربية: بعدما اعلنت إدارة متوسطة حارة الناعمة الرسمية وجود إصابات بمرضي “الجرب” و “الجدري” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *