أخبار عاجلة

رسالة من مدير الى وزير التربية: المدير هو اول الضحايا واخر عنقود المظلومين

بوابة التربية: وجه مدير ثانوية كفرا الرسمية *فؤاد إبراهيم، رسالة إلى كل من وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، مدير عام  وزارة  التربية عماد الأشقر، مدير التعليم الثانوي خالد فايد والى مدير التعليم الاساسي جورج داوود، ولكل من يعنيه الامر….. جاء فيها:

هل تعلمون واعلم انكم تعلمون وتعلمون اننا نعلم انكم تعلمون….ان المدير:

اول من يفتح ابواب المؤسسة التعليمية من السادسة  صباحا  قاطعا مسافة  تتراوح احيانا بين الساعة والساعة ونصف ساعة، وآخر من يترك مبنى  المدرسة مغلقا ابوابها  وموصدا نوافذها ومعطلا للكهرباء عن المبنى …. هذا المدير الذي يقصد المصرف مرارا و تكرارا  لتسهيل حوافز الموظفين، وتامين المبالغ للمستخدمين ومصاريف المؤسسة ومتعرضا لابشع انواع الاذلال والاهانة من اجل تمرير مسحوبات لا تسمن ولا تغني من جوع……هذا المدير المتهم من قبل اساتذة الملاك معتقدين انه صاحب نفوذ وغير مدركين لدوره كساعي بريد .. ومركز تخوين من قبل المتعاقدين   وسببا في هدر حقوقهم وعدم تحصيله معاشه او عقده الكامل … هذا المدير الملام من قبل اولياء الامر …تمارس عليه شتى الضغوطات من البلديات والمخاتير والاحزاب ورجال الدين واصحاب الشأن ….

هذا المدير الذي يتقاضى مبلغ ثلاثمئة الف فقط بدل اتعاب عن زيادة ساعات عمل تتجاوز ال ١٥ ساعة لا تكفيه ثمن وقود للتنقل من البنك الى المنطقة التربوية الى وزارة التربية الى تلبية حاجات الثانوية  الى القيام بواجبات اجتماعية حيال كل المرتبطين بعملنا …..

هذا المدير الذي يعيش هاجس تأمين اساتذة   للمؤسسة التعليمية  مع هاجس تأمين بدل نقل  و”تبويس لحاهم” لاقناعهم القيام بالعمل، نظرا للظروف الاقتصادية القاتلة. هذا المدير الذي يتنقل مرارا الى وزارة التربية لدراسة اوضاع الثانوية على نفقته الخاصة  ويتحمل احيانا تنمر بعض الدارسين والالغاء والحذف والحشو ووووو دون مراعاة خصوصية كل مؤسسة…

هذا المدير الذي لا يملك قدرة شرائية لتأمين حاجات ثانويته من قرطاسية وغيره…. ومازوت لتدفئة الطلاب ويحول ويصول وينحني امام صاحب المحطة لمحاولة تأمين بعض ليترات مازوت لتدفئة طلابنا وكل هذا الذل  بسبب معاناته مع البنوك وسقف السحوبات المحدد  بقواعد رياضية معقدة ….

هذا المدير الذي يعمل من منزله .. على هاتفه الخاص مجيبا الاساتذة عن اسئلتهم  ومتحملا قسوة الاهل وسطوتهم احيانا وعلى مدار الساعة ….

هذا المدير الذي يحضر الى مركز عمله حتى في الاضرابات من أجل توقيع افادة او تلبية طلبات الوزارة  المستعجلة دائما ابدا او تنظيف المؤسسة وتعقيمها ….

هذا المدير الذي يعطي من نفسه .. من ذاته …. من صحته … من اعصابه …من راحة اهل بيته… يستحق منكم اكثر من ذلك  ..

ستسمعون صرخة المدير  نهار الاربعاء القادم (13 نيسان) الساعة العاشرة والنصف امام وزارة التربية من خلال الاعتصام الرمزي علكن تتذكروا  هذا المدير الذي لا ينفك يبذل من جهده ونفسه.

اخيرا ان جيشا سيكون مهزوما حينما يعمل دون قادته الميدانيين، ونعاهدكم انكم ستبقون بمفردكم بعد هذا القهر الممنهج الممارس لحق المديرين.

هذا المدير هو اول ضحايا انهيار الدولة وافلاسها وتجاهلكم له واخر عنقود المظلومين في الجسم التعليمي.

*مدير على حافة اعفاء نفسه من هذا الختم الدائري غير المقدر

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *