Breaking News

روابط التعليم الرّسمي هنأت العمّال في عيدهم ودعت وزارة التّربية الاستعجال بتنفيذ وعودها

 

بوابة التربية: عقدت روابط التّعليم الرّسمي مساء الأحد 30 نيسان 2023 اجتماعًا عبر تطبيق (زووم) وتوجّهت في البداية إلى جميع العمّال على أرض الوطن بالتّهنئة والتبريك داعيةً الله تعالى أن يُعيده على الجميع بالخير والصّحة والعافية.

ثم ناقشت الأوضاع الاقتصاديّة التي أرخت بعبئها الثقيل على المعلّم والأستاذ والموظّف والعامل؛ إضافة إلى غلاء الأسعار وارتفاع سعر صرف الدّولار وتدهور القيمة الشرائيّة.

وتناولت الروابط قضية تعاونية موظّفي الدولة، واقترحت إعادة التّواصل مع المدير العام للتعاونيّة د. يحيى خميس واللّقاء به سريعًا متمنية عليه صرف الـــ 450 مليار الّتي أقرّها مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة في بند الاستشفاء والطبابة.

وتساءلت عن أسباب تأخير دفع بدل الانتاجية 125$ وعدّت أنّ كلّ الأسباب المعلنة هي مرفوضة وتعرف شيئًا واحدًا هو أنّه يجب البدء بتحويل الأموال ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، وهذا ما صرّح به سعادة المدير العام للروابط يوم أمس وأنّ فريق التّدقيق سيباشر بالتدقيق عن شهر نيسان يوم غد ليُصار إلى دفع بدل الانتاجية سريعًا؛ أمّا بخصوص بدل النقل فإنّ الروابط تصرّ على موقفها وهو دفع بدل النقل على أساس ٤٥٠ الف ليرة عن كل يوم حضوري اعتبارًا من الأول من شهر آذار.

كما أنّ روابط التّعليم بصدد عقد لقاءات موسّعة مع الوزراء المعنيين في الملف التّربوي، ومع الكتل النيابيّة من أجل وضع خطّة مُحكمة لانتظام العام الدّراسي المقبل 2023/2024.

إنّ روابط التّعليم الرسمي أمام هذه المعطيات إذ تحذّر المسؤولين المعنيين وخصوصًا وزارتي المالية والتّربية من أيّ تأخير أو تلكّؤ من ناحية صرف الرّواتب أو بدل الانتاجية عن شهري آذار ونيسان وإلّا هذا سيؤدّي إلى استخدام كلّ الوسائل المتاحة من أجل الحفاظ على الحقوق واستمرارية العملية التربوية والامتحانات الرسمية.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *