أخبار عاجلة

أساتذة إنقاذ الجامعة اللبنانية: لماذا الهروب من الجمعيات العمومية؟

بوابة التربية: دان أساتذة إنقاذ الجامعة اللبنانية، في بيان، “أسلوب استخفاف رئيس الهيئة التنفيذية د. انطون شربل ومماطلته الواضحة في الدعوة لجمعيات عمومية في الكليات، وهربه من اتخاذ موقف جدي لإنقاذ الاستاذ الجامعي الذي بات بفضل تواطؤ الهيئة وتقاعسها بلا أدنى كرامة ومثار سخرية المجتمع!”. وجاء في البيان:

يرى أسانذة الإنقاذ أن هذا التصرف أفقد الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة هيبتها ومصداقيتها، وفتح عليها مليون علامة استفهام.

وسأل أساتذة الإنقاذ: ألا يعرف حتى الآن د. شربل وهيئته وجع الاستاذ حتى يستطلع رأيه في جمعيات عمومية؟ ثم لو كان صادقا، لماذا لا يسمح للأساتذة الموجوعين والمعدمين بالإدلاء بآرائهم عبر منصة الزوم أو الثيم؟ وهل يحتاج هذا إلى كل هذا الوقت المشبوه؟ وهل تعيش الهيئة التنفيذية في كوكب ٱخر لتستطلع ٱراء جديدة؟

وشجب أساتذة الإنقاذ بقوة تدخل رئيس الجامعة د بسام بدران الذي أعلم د. شربل وبعض أعضاء الهيئة أن الإضراب ممنوع، ملوحا لهم بخروقات يقترفونها وسيحاسبهم عليها في حال عصوا أوامره. فيما تواصل مع ممثلي الأحزاب من الهيئة التنفيذية طالبا منهم المماطلة في الجمعيات العمومية لتمرير الفصل الثاني والامتحانات.

وراى أساتذة الإنقاذ أن طلب د. بدران من العمداء تقديم موعد الامتحانات النهائية يؤكد تدخله في نتائج الجمعيات العمومية سلفا إن عقدت على مضد، كون الفصل المزدوج يكون انتهى وضرب هو ود شربل عصفورين بحجر، اي حفظ ماء وجه الهيئة ود شربل، وتلبية رغبة د بدران في إظهار بطولات عدم التعطيل.

واستغرب أساتذة الإنقاذ إصرار د. بدران على تدمير الجامعة وإظهار المشهد للناس أن الجامعة بخير ولم تعطل يوما، فيما هي من الداخل منهارة ويمعن في إيذاء أساتذتها وحياتهم وعيالهم وصحتهم.

كما استغرب أساتذة الإنقاذ تجاهل الرابطة حقيقة الامور، فمثلا تتكدس النفايات في الكليات حتى أن الطلاب احيانا يجبرون على التنظيف، فضلا عن سياسة سلق المواد، إذ يعطى الكثير من المقررات بمعدل العشر بفضل هذه السياسة، ولذا، “نحمل الهيئة ود. بدران المسؤولية كاملة عن هذه الصورة المشوهة والضرر اللاحق بسمعة الاستاذ…”.

وأسف الأساتذة من أسلوب السخرية الذي يعتمده د. شربل مع الأساتذة حين يقول لبعضهم: معاشكم سيصل هذا الشهر إلى ٧٠٠$, فيما الحقيقة خلاف ذلك. ونسأل ما موقف الهيئة التنفيذية من التقديمات الهزيلة للصندوق فيما نال صندوق القضاة نسبة عالية رغم قلة عدد القضاة.

وختم البيان: “في المحصلة نقول: تفوقت الهيئة التنفيذية على كل النقابات في هدر حقوق الاسانذة التي دفع أسلافهم الغالي والرخيص لنيلها، وحفظ المكتسبات، فما ضرورة الرابطة في ظل هذا التخاذل والاذلال؟ هل يعقل أن تقبل الرابطة بسياسة الاستزلام التي ينتهجها الرئيس؟!”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *