أخبار عاجلة

شهيب التقى وزير الدفاع وكشف عن ورشة عمل تربوية برعاية رئيس الجمهورية

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، وتناول البحث شؤونا تربوية وسياسية عامة. وحضر جانبا من الإجتماع وفد تربوي برئاسة مسؤول المكتب التربوي في “التيار الوطني الحر” روك مهنا ومستشارا شهيب أنور ضو وصلاح تقي الدين.

بو صعب 
وعلى الاثر، أكد بو صعب أكد على “العلاقة الشخصية الودية جدا مع الوزير شهيب، وعلى التفاهم في مقاربة الملفات التربوية والسياسية العامة في البلاد بكل موضوعية”.

وردا على سؤال عن ملف الكهرباء، قال “الجميع في لبنان يريد الكهرباء، وإننا مع وزيرة الطاقة منفتحون على كل الملاحظات والإقتراحات، وإذا كانت هناك من أفكار مقنعة فإننا مستعدون للاقناع والإقتناع بكل ما هو أفضل للبلاد ولإيصال هذا الملف إلى أهدافه وهي تأمين الكهرباء بأفضل الشروط والأكلاف”.

شهيب 
من جهته، قال شهيب عن بو صعب: “صديق نرتبط معه بعلاقات المحبة والمودة والإحترام”. أضاف: “اللقاء كان متنوعا لجهة المواضيع التربوية والسياسية والعامة. إن فخامة رئيس الجمهورية يزمع عقد ورشة عمل في القصر الجمهوري مخصصة لموضوع التربية من كل جوانبها، ما يؤكد أن الملف التربوي هو على رأس الاهتمامات من جانب الحكومة”.

وأكد على “التعاون مع الوزير بو صعب كوزير سابق صاحب خبرة في هذا الملف، والإقتراحات الآيلة إلى إيجاد الحلول للنهوض بالقطاع التربوي”.

وفي موضوع الكهرباء، قال: “نحترم كل الآراء ولنا مقارباتنا في هذا الموضوع، وقد عقدنا إجتماعات في كتلة اللقاء الديمقراطي لهذا الغرض وسوف نحضر إجتماعات اللجنة الوزارية المكلفة بهذا الملف ونعبر عن رأينا بوضوح وصراحة، وهدفنا هو تأمين الكهرباء ضمن خطة واضحة وقابلة للتطبيق”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *