أخبار عاجلة

شهيب تابع حادث إصابة ثمانية تلاميذ ومدرسة الشانفيل توضح

استهل  وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الجديدة أكرم شهيب نشاطه، بمتابعة الحادث الذي جرى في مدرسة الشانفيل -ديك المحدي، وأوفد رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الاشقر الى المدرسة للاطلاع على الموضوع، وتبين سقوط بعض البلاط عن حائط احد الصفوف المتوسطة نتجت منه اصابات طفيفة لسبعة تلاميذ تمت معالجتها من الصليب الاحمر اللبناني. وتابعت المدرسة الموضوع مع التلاميذ في مستشفى سرحال وأجري اللازم بهذا الخصوص، وقد واكب التلاميذ مدير المدرسة ادوارد جبر.

وشدد شهيب على ضرورة اجراء الصيانة الدورية للابنية المدرسية تفاديا لحصول حالات مماثلة، داعيا إلى “تأمين المؤسسات التربوية منعا لأي طارىء”.

المدرسة توضح

بعد الحادثة التي أدت الى اصابة تلاميذ في مدرسة الشانفيل، أوضحت إدارة مدرسة شانفيل للأخوة المريميين – ديك المحدي ما جرى.

وأشارت الادارة في بيان الى انه “بين الساعة 2 و2:10 وهو توقيت الإستراحة الأخيرة خلال اليوم الدراسي، وقعت 5 بلاطات من تلبيسة حائط في ملعب الصف التاسع الأساسي، وليس الحائط كما أشيع. وبنتيجة هذا الحادث المؤسف، جرح 8 طلّاب إصاباتهم طفيفة ولا تدعو للقلق”.

واعلنت الادارة في بيانها الى انها تدخّلت اضافة الى الممرّضة المدرسية فورًا، وتمّ تقديم الإسعافات الأولية لهم كما تمّ الاتّصال بأهاليهم وبالصليب الأحمر الذي نقلهم إلى مستشفى سرحال لمزيد من التأكيد على سلامتهم.

وأوضحت أنه سيغادر 6 من التلاميذ المستشفى اليوم، ويبقى 2 حتّى الغد حتّى التأكّد التامّ من سلامتهم.

ولفتت الى انه على الفور، عمدت فرق الصيانة في المدرسة إلى إزالة التلبيسة بأكملها بغية إصلاحها وضمان عدم حدوث حالات مماثلة.

وأكدت الإدارة أن لا شيء يدعو للقلق وأنّها تتابع الموضوع متابعة كاملة شاكرة اهتمام أصدقاء المدرسة ومتمنّيةً الشفاء العاجل لجميع الطلّاب المعنيين.

عن mcg

شاهد أيضاً

ندوة لـ”رابطة البحث العلمي” عن التكوين الأكاديمي لطلاب الاعلام في زمن الذكاء الاصطناعي

بوابة التربية:  عقدت “الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال”، ندوة عبر “زوم” بعنوان “التكوين الأكاديمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *