مؤتمر الشباب الفلسطيني في لبنان: نحو مشاركة فعالة

جانب من حضور مؤتمر الشباب الفلسطيني

افتتحت الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ مؤتمر “الشباب الفلسطيني في لبنان: نحو مشاركة فعالة”، في بيروت، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري ممثلا برئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة.

وتشرف وكالة GIZ على تنفيذ المشروع الاقليمي “تيسير المشاركة الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية ولبنان والاردن”، الممول من الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع الاونروا ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني.
حضر الافتتاح سفير المانيا الدكتور جورج بيرجيلين، وسفير السويد يورغن ليندستروم، ورئيس المجلس الاعلى الفلسطيني للشباب والرياضة في لبنان خالد عبادي ممثلا سفير دولة فلسطين أشرف دبور، ورئيس قسم مفوضية الاتحاد الاوروبي في لبنان روبرت كرينفيل، ومدير شؤون الاونروا في لبنان كلاوديو كوردونة، ورئيسة برنامج GIZ الوكالة الألمانية للتنمية في لبنان كريستيانة غاتينز، وأمين عام منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابوالعردات.
وتخلل المؤتمر سبع جلسات عمل تمحورت حول إشراك الشباب الفلسطيني في القرار والمبادرة إلى تعزيز مبادراتهم ووعيهم ومهاراتهم وتحسين أوضاعهم المعيشية والحياتية، وبالتالي محيطهم في المخيمات والتجمعات.

وناقش المشاركون استراتيجية النهوض بالشباب الفلسطيني في لبنان نحو مشاركة فعالة التي تم وضعها من قبل لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بعد الجلسات والحوارات التي خاضها فريق العمل المعني مع مجموعات شبابية في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية، ومع سائر الأطراف المعنية بالعمل الشبابي.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الثانوي هنأت بعيد الفصح

بوابة التربية: تقدّمت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي لمناسبة حلول عيد الفصح المجيد عند الطائفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *