أخبار عاجلة

شهيب قرر تبرير أوضاع التلامذة الفلسطينيين وتابع التحضير لبروكسل

وفد الآونيسكو

 

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع سفيرة أوستراليا لدى لبنان ريبيكا غريندلي في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، ومستشار الوزير صلاح تقي الدين، وذلك في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلمها سفارة بلادها منذ وقت قصير في لبنان. وكانت مناسبة لتقديم التهنئة للوزير بتسلمه مهام وزارة التربية، وعبرت عن إستعدادها لاستكمال البرامج التي كانت تدعمها بلادها في وزارة التربية، وطرحت العديد من الأفكار لبرنامج مؤتمر بروكسل وكيفية إفادة وزارة التربية من المساعدات التي تقررها اوستراليا من خلال هذا المؤتمر. كما أكدت أنها ستشارك مع فريق عمل من السفارة في بيروت في مؤتمر بروكسل.

 

الأونيسكو

كم اجتمع الوزير شهيب مع مدير مكتب الأونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية الدكتور حمد الهمامي على رأس وفد من المكتب في بيروت، في حضور يرق وتقي الدين، واطلع الوزير على المشاريع المشتركة مع الأونيسكو والهادفة إلى تعزيز التعليم الرسمي ورفع مستوى الجودة في الأداء، كما كان بحث في متابعة الأونيسكو مساهمتها في تغطية تسجيل تلامذة التعليم الثانوي من النازحين في الثانويات الرسمية. وناقش الجانبان روزنامة المشاريع المشتركة المقبلة.

جامعة بيروت العربية

واستقبل الوزير شهيب رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال العدوي على رأس وفد ضم أمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري، عميد الطلاب الدكتور صبحي أبو شاهين، ومديرة العلاقات العامة السيدة غنى العريس.

ورحب الوزير بوفد جامعته التي تخرج منها معبراً عن فخره واعتزازه بالإنتماء إليها.  وتناول البحث شؤون التعليم العالي في لبنان، وأبدى رئيس الجامعة كل الإستعداد والإهتمام بتوفير جميع الخبرات المتاحة لدى الجامعة ووصعها في خدمة التربية والتعليم العالي.

تبرير أوضاع التلامذة الفلسطينيين

من جهة ثانية وجه الوزير شهيب كتابا إلى المدير العام للتربية  كلفه فيه رسميا  تبرير اوضاع بعض التلامذة الفلسطينيين وجاء في الكتاب:   “حيث تبين انه خلال فترة تبرير اللوائح المدرسية  لعدد من المدارس الرسمية ولا سيما في المنطقة التربوية في الجنوب، قيام بعض مديري المدارس  بتسجيل عدد قليل من التلامذة الفلسطينيين دون الالتزام بالشروط الواردة في التعميم رقم 1049/م/2018 ،

ولما اصبحنا في النصف الاخير من العام الدراسي 2018/2019 ،ويتعذر نقل هؤلاء التلامذة الى مدارس اخرى لما يسببه هذا النقل من ضرر لهم، لذلك،

تبرر اوضاع التلامذة المذكورين للعام الدراسي 2018/2019 ، في المدارس التي تم تسجيلهم فيها ، شرط عدم ترتيب اي تشعيب اضافي او كلفة مالية ،وعلى ان يلتزم مديرو المدارس بالتوجيهات والتعاميم المتعلقة بتسجيل التلامذة تلافياً لأي مخالفات ترتب تشعيباً واكلاف مالية غير مبررة %”

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *