أخبار عاجلة

صميلي: نحذر من التمادي في تجاهل نداءاتنا

 

تستكمل رابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانية اللقاءات مع النواب من الاحزاب كافة لحثهم على التصويت لصالح القانون المعجّل المكرّر الذي أعدّته، حفاظاً على حقوق الأساتذة ومكتسباتهم، وتحديدا لجهة صندوق التعاضد وضرورة الحفاظ على التقديمات الاجتماعية للأساتذة، وكذلك إقرار سلسلة رواتب جديدة لأساتذة الجامعة”.

وفي انتظار جلسة 19 و20 الجاري لهيئة مكتب مجلس النواب، أعلن رئيس الرابطة محمد صميلي لـ”المركزية” ان اساتذة اللبنانية المتفرّغين ينتظرون البت بالقانون الذي يتضمن استثناء صندوق التعاضد الخاص بهم من أحكام المادتين 31 و33 من قانون سلسلة الرتب والرواتب الذي سبق للمجلس النيابي أن أقره”، والذي أدرج على جدول أعمال الهيئة العامة لمجلس النواب، قائلا ” نتابع مع النواب ورؤساء الكتل النيابية الموضوع، عبر لقاءات واتصالات يومية من اجل انهاء الملف”.

ولفت الى ان “الجوّ ايجابي، خصوصا ان اللقاءات مع المعنيين توحي بأن الامور تسير باتجاه تحقيق مطلبنا، بعدما حصلنا على وعود من عدد كبير من النواب المعنيين.

وحذر صميلي “جميع المسؤولين من التمادي في تجاهل نداءات الأساتذة”، مشيرا الى ان عدم اقرار القانون سيؤدي الى مشكلة كبيرة، ستؤثر سلبا على الجامعة اللبنانية والطلاب، فنحن نحاول ان نتجنب الكأس المُرة، ونجنب الجامعة ما لا تحمد عقباه”.

وختم “يسعى اساتذة “اللبنانية” الى المحافظة على مكانة الجامعة وحقوقهم المكتسبة بكل ما لديهم من قوة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي: لن نستعيد كرامتنا إلا بسلسلة رواتب عادلة ومنصفة

بوابة التربية: توجهت رابطة معلمي التعليم الأساسي إلى اللبنانيين عامة والمسيحيين المشرقيين خاصة بأسمى آيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *