أخبار عاجلة

طلاب من مؤسسات “أمل” زاروا البارجة الاندونيسية السلطان حسن الدين

طلاب من مؤسسات أمل على سطح البارجة الاندونيسية 

انضم طلاب وطالبات من مؤسسات “أمل” التربوية، ثانوية الشهيد حسن قصير، بحماسة إلى جنود البارجة الاندونيسية “السلطان حسن الدين 366” بزيارتهم البارجة والتعرف أكثر الى عمل القوات الإندونيسية العاملة ضمن “اليونيفيل”.

وشارك زهاء 50 طالبا من الثانوية في النشاط لمشاهدة العروض الثقافية والتعرف أكثر الى اندونيسيا.

وفي هذا السياق، قال السفير الاندونيسي هاجريانتو ياسين طوهاري: أن “هذا النوع من النشاطات يوفر بالفعل معلومات جديدة عن اندونيسيا: الأرض، الجزر، والبحار، وكذلك عن الثقافة، اللغة، الدين، وأيضا عن دور اندونيسيا في العالم”.

واعتبر أنه “لا بد أن تظهر للجمهور في لبنان الإنجازات التي حققتها القوات المسلحة الإندونيسية، إلى جانب دورها الديبلوماسي في نشاطات كهذه”.

قائد البارجة الكولونيل تشيشيب هدايت لفت الى أن “القوات تحت قيادته كان لها ثلاثة أدوار هي: العسكرية، الشرطة، والديبلوماسية، وهذه الأخيرة هي ما يرفع اسم اندونيسيا من خلال الثقافة ومفاهيم السلام”. وأمل أن تعزز هذه النشاطات الزيارات السياحية لأندونيسيا.

احدى المشاركات وتدعى سارة، أعربت عن سعادتها بالمشاركة في النشاط قائلة: “في السابق، لم أكن أعرف عن إندونيسيا، لكن اليوم، تمت دعوتنا لرؤية السفينة الإندونيسية وحصلنا على الكثير من المعلومات المهمة عن إندونيسيا. أنا ممتنة جدا لوجودي هنا، وسعيدة جدا على متن هذه السفينة”.

يذكر أن النشاط الذي يسمى “افتتاح السفينة للعموم” هو عبارة عن تعاون بين سفارة جمهورية اندونيسيا في بيروت والبارجة الاندونيسية “السلطان حسن الدين 366” المشاركة في القوة البحرية التابعة لقوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (“اليونيفيل”).

ويهدف النشاط بشكل أساسي إلى الترويج للفنون والثقافة الاندونيسية، إضافة إلى توفير التواصل الاجتماعي بين اللبنانيين و”اليونيفيل”. وهو “واحد من أوجه الديبلوماسية الاندونيسية”.

عن mcg

شاهد أيضاً

لجنة متابعة تفعيل المنطقة التربوية في عكار واصلت لقاءاتها مع فعاليات المنطقة

بوابة التربية: واصلت لجنة متابعة تفعيل المنطقة التربوية في عكار المنبثقة عن رابطة معلمي التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *