أخبار عاجلة

شهيب بحث ووفد جامعي بيلاروسي تبادل الخبرات والتعاون بين البلدين

استقبل وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، سفير بيلاروسيا يوري سلوقا يرافقه سيرج كاسبروفيتش بصفته ممثل وزير التعليم البيلاروسي على رأس وفد من ممثلي الجامعات في بيلاروسيا، بحضور رئيس نادي خريجي الجامعات والمعاهد البيلاروسية في لبنان مروان الزهيري، مستشار الوزير هشام يحيى، وكيل داخلية عاليه يوسف دعيبس ورئيس جمعية أصدقاء الجامعة اللبناني هشام عجيب.

وبعد الترحيب اشاد الوزير شهيب “بالعلاقة التاريخية الجامعية والاجتماعية بين الجبل وبيلاروسيا التي تخرج من جامعاتها آلاف الطلاب من منطقة الجبل يوم كانت بيلاروسيا جزءا من الاتحاد السوفياتي”.

وبعدها جرى البحث في برامج التعليم العالي بين البلدين وسبل تعزيز التعاون بين لبنان وبيلاروسيا خصوصا على صعيد توقيع بروتوكولات لتبادل المنح الجامعية، وتعزيز روابط تبادل الخبرات والتقنيات المتاحة ووضعها في خدمة التربية والتعليم العالي في البلدين، خصوصا بين الجامعة اللبنانية وجامعات بيلاروسيا الرسمية.

وأكد الوزير شهيب ترحيبه ب”أي تعاون مع بيلاروسيا خصوصا على صعيد التعليم العالي وذلك من خلال تفعيل التواصل والتعاون مع سفارة بيلاروسيا في لبنان على هذ ا الصعيد”، مرحبا بدعوة وزير التعليم البيلاروسي لزيارة بيلاروسيا عندما تسمح ظروفه بذلك.

عن mcg

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *