أخبار عاجلة

قدامى اللبنانية: على استعداد للتحرك دفاعا عن الجامعة

عقدت رابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانيّة اجتماعاً يوم الثلاثاء الواقع فيه 28 أيار 2019  توقفت فيه عند تحرّك أساتذة الجامعة اللبنانيّة،  وما آلت إليه الأمور بعد إقرار الموازنة في مجلس الوزراء . وحيّت الرابطة مشاركة الأساتذة المتقاعدين، وثمّنت عالياً مشاركة الطلاب في الاعتصام الذي نفّذته رابطة الأساتذة المتفرّغين يوم الجمعة الماضي، والاعتصام الذي نفذه الطلاب يوم الاثنين الواقع فيه 27 أيار 2019 دفاعاً عن جامعة كلّ لبنان، ورأت في ذلك بعثاً لحركة طلابيّة مستقلّة واعدة، على طريق استعادة النضال الديموقراطيّ موقعه في الحياة السياسيّة والنقابيّة اللبنانيّة، بعد أن استبدّ به صراع طائفيّ مذهبيّ في العقود الثلاثة الأخيرة، أتاح فرصة نهب خيرات الوطن من قِبَل أمراء الطوائف وزبانية السلطة.

وأبدت الرابطة تأييدها لما يصدر عن رابطة الأساتذة المتفرغين، في هذه المرحلة، واستعداد المتقاعدين للمشاركة في التحركات التي تدعو إليها هذه الرابطة ، لأنّ بنود الموازنة تستهدف النيل من الجامعة وأهلها، أساتذة متفرغين ومتقاعدين ومتعاقدين، وطلاباً وموظّفين.

وفي هذا الإطار تؤكّد الرابطة على رفض المسّ بالراتب التقاعديّ  للأساتذة والموظّفين والعسكريين، فضلاً عن رفضها خفض ميزانيّة الجامعة اللبنانيّة، ورفض خفض موازنة صندوق التقاعد. ورفض خفض تقديماته.

ودعت الرابطة الأساتذة المتقاعدين إلى النزول إلى الشارع في أثناء مناقشة الميزانيّة في اللجان النيابية وفي الهيئة العامّة، بالإضافة إلى المشاركة في التحركات التي تدعو إليها رابطة الأساتذة المتفرّغين  ورابطات المتقاعدين في القطاع العام.

ودعت الهيئة الإدارية الزملاء المتقاعدين إلى عقد جمعية عموميّة  يوم الثلاثاء الواقع فيه 11 حزيران 2019 الساعة الحادية عشرة صباحاً في مقرّ الرابطة – الطيونة بناية كالوت الطابق الأول.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *