أخبار عاجلة

لجنة الثانويين الملحقين تعلن الإضراب المفتوح حتى تحصيل الدرجات الست

أعلنت لجنة مندوبي الأقضية للأساتذة الثانويين الملحقين، الإضراب المفتوح بدءاً من صباح الثلاثاء 26-3-2019 حتى تحصيل الدرجات الست لكافة الأساتذة دون استثناء.

ووجهت اللجنة رسالة إلى جميع الأساتذة جاء فيها: مسيرة قاسية سرنا فيها لثلاث سنوات من  العذاب. ومؤخرا بعد أن ضغطنا بإضراب على مدى أسبوعين أثمر  قراراً في الجلسة الوزارية الثانية فاحتفلنا، كما وأننا  تابعنا خيار المجلس النيابي إلى أن صدر قانوناً يوضح أحقيتنا في القانون 46 للسلسلة رغم إغفاله لحقنا في المفعول الرجعي.

أضافت: عدنا بحماسة لنكمل العام الدراسي، لكن الاحتفالات التي أقمناها رغم ظروف الإفلاس بانقطاع الراتب لثلاثة أشهر لم تكتمل. فالقانون غاب عن التداول وجرى التعتيم على مصيره. ويوم أقلقَنا المصير دعونا جمعياتنا العامة للتصويت، وجاءت النتائج بأن اكثرية الأساتذة تؤيد الاضراب حتى جلاء مصير القانون وتحصيل الرواتب المتأخرة وخاصة رواتب كلية التربية، وعليه: ونزولا عند رغبتكم في التصويت على الإضراب المفتوح وحيث إنه شارك فيه ١٥٠٠ زميل  وكانت نسبة المؤيّدين للإضراب المفتوح ٦٠%: نعلن:

– الإضراب بدءاً من صباح الثلاثاء 26-3-2019

وذلك حتى تحصيل الدرجات الست لكافة الأساتذة دون استثناء (دفعة المثبتين في الأساسي 2010 المنتقلين إلى الملاك الثانوي) على قاعدة وحدة التشريع في الحق حيث لا تمييز بين أستاذ ثانوي وآخر إلا بالتقادم. على أن نجدد التصويت في حينه بناء للمستجدات.

وتمنت اللجنة من المديرين والطلاب التفهم والتضامن لتسريع وتيرة المسيرة الى خواتيمها السعيدة.

وأوضحت أن الاضراب عن العمل في مركز العمل كوسيلة مشروعة ومقوننة في التعبير.

عن mcg

شاهد أيضاً

دورة مجانية في مادة اللغة العربية لشهادة الثانوية فرع الاقتصاد والاجتماع

بوابة التربية: أعلن مركز الباشورة للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية دار الايتام الإسلامية بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *