أخبار عاجلة

لجنة الحقوق والكرامة في التعليم الثانوي: تحذر من الاستدعاءات والمناقلات الكيدية

بوابة التربية: اصدرت لجنة الحقوق والكرامة في التعليم الثانوي الرسمي البيان التالي:

بعد انكسار موجة تعسف الحسومات و”التأديب” الجماعية التي طالت آلاف الأساتذة، واضطرار الوزير للتراجع عنها، تلجأ المواقع الإدارية الحزبية في وزارة التربية إلى نوع آخر من العقوبات بالدلس والتحايل، وذلك لترهيب الأساتذة من خلال المس بالمناضلين والناشطين الفاعلين. إنهم يلجأون إلى الاستدعاء بواسطة نص مقتضب دون ذكر الأسباب جاعلين من الوزارة آداة ضبط وتطويع بدلا من التربية والتعليم، كما أنهم حضروا قرار مناقلات فيه كثير من التعسف بحق المناضلين والمناضلات الذين لم يتقدموا بأي طلب، كما أنهم يلجأون إلى استجوابات عبر المدراء لمراكمة وثائق داخل ملفات الأساتذة.

إزاء ذلك تحذر لجنة الحقوق والكرامة هذه المواقع في الوزارة من مغبة الاستمرار بالاستدعاءات والاستجوابات ومن مغبة تنفيذ قرار المناقلات التعسفية، وتعلن انها ستواجه ذلك بتحركات موجعة ومن خلال القضاء المختص. كما وتدعو اللجنة المفتش العام التربوي فاتن جمعة التي اجتمعت مع وزير التربية مؤخرا إلى أخذ زمام المبادرة وفقاً للدستور والقوانين المرعية والمواثيق الدولية والعربية بشأن العمل والعمال والنشاط النقابي والتي وقعت عليها الدولة اللبنانية، وفي هذا السياق يجب عدم إغفال ما ينص عليه القانون اللبناني أنه “لا عمل من دون اجر عادل”، علماً أن عدم العدالة الصارخة في الأجر تطال على حد سواء الأساتذة والمفتشين التربويين وسائر الموظفين في الدولة اللبنانية.

ويهم اللجنة اعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من إبادة جماعية لأنه يدافع عن حقوقه وكرامته، فالأساتذة اكثر من يشعر بمعاناة هذا الشعب المظلوم لأنهم يتعرضون، وهم يدافعون عن حقوقهم وكراماتهم، من المسؤولين في الدولة اللبنانية عموماً وفي وزارة التربية خصوصاً ومنذ سنوات للإبادة الجماعية المهنية مع خبراتهم وشهاداتهم ومؤسساتهم التربوية الرسمية.

عن mcg

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *