Breaking News

لماذا أحجم أساتذة بيروت وجوارها عن المشاركة في إعتصام الوزارة

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

على الرغم من الحشد الذي تم تجميعه أمام وزارة التربية بالأمس من أساتذة والطلاب وأهل، إلا أن التوقع كان أكبر من ذلك، لكن الظروف الموضوعية حالت دون قدوم أساتذة ومناصرين لهم، ربما بسبب الصيام والدوام في الثانويات، لكن اللافت في الأمر، أن أساتذة بيروت والمناطق القريبة منها كانت مشاركتهم ضعيفة نسبيا، قياسا للأساتذة الذين أتو من بنت جبيل وعموم الجنوب والبقاع وخاصة من بعلبك والهرمل وصولا إلى عرسال إضافة إلى مشاركات من أقصى عكار والضنية وعموم محافظة الشمال .

إن المتابع لهذا اليوم والتحضير له من لجنة الأساتذة المنتفضين قبل أيام، يرى أنه كان من المفروض التركيز على مشاركة أساتذة العاصمة لأن مركز الإعتصام هو “من الباب إلى الشباك” حيث التكاليف المادية في المشاركة قليلة والجهد الجسدي يكاد “كزدورة” بالنسبة للاستاذ، خاصة أننا كنا نسمع كثيرا ان ثانويات بيروت شبه معطلة .

ان إحجام مشاركة أساتذة ثانويات بيروت بكثافة، قد يعود إلى ضعف الثقة بمن يمثل المنتفضين، لذا على لجنة التنسيق أن تأخذ بالحسبان هذه الناحية في جولات أخرى في معركة تحصيل الحقوق وتحسينها وتحصينها للأساتذة الثانويين .

كما عليها أن تأخذ بالاعتبار بعد المسافات للأساتذة الذين يقصدون العاصمة، من جهة التكاليف المادية والزمانية والجسدية.

ومن باب أخر قدم بعض الأساتذة اقتراحات عدة لمن يهمه الأمر من المنتفضين، لكن لجنتهم اكتفت برأيها ولم تدر بالا لكل تلك النصائح.

لذا في منازل أخرى يجب أخذ المشورة من أساتذة حتى لو لم يكونوا في عداد اللجنة، وعدم احتكار القرار لأنه سينعكس على الأرض يوم العرض.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *