أخبار عاجلة

لجنة تنسيق انتفاضة الكرامة: ما يحكم علاقتنا مع “هذه” الوزارة هي علاقة قانونية

بوابة التربية: شكرت لجنة تنسيق انتفاضة الكرامة، الأساتذة الذين شاركوا اليوم في الاعتصام أمام وزارة التربية، وأعلنت في بيان، أن ما يحكم علاقتها مع “هذه” الوزارة (التربية) هي علاقة قانونية، وقالت:

أيّتها المناضلات، أيّها المناضلون

إنه الثالث من نيسان!

محطة جديدة من محطات العنفوان والكرامة والتربية يسطّرها الأساتذة في لبنان وقد تجلى ذلك في الوقفة البطولية رغم مشقة الانتقال والصيام عند كل أطياف المشاركين، وقد أثبتم جميعا أنكم بتضامنكم ووحدتكم أصحاب حق وأهل للحياة الكريمة، وإذ تعجز الكلمات عن شكركم أساتذة وطلابا وأولياء أمور على مواقفكم الثابتة وحضوركم المميز.

وبعد …

عوضا عن أن تقوم السلطة بمراجعة وتقويم أسلوبها في حل الأزمة المستمرة منذ ثلاث سنوات، فإنها تمعن أكثر في تجاهل الحقوق واللجوء إلى المزيد من أساليب التهديد والعيد، وكأن مشهد اليوم قد زاد من صدمتها فأفرغت آخر ما في جعبتها من رسائل التخويف والتهديد في محاولة يائسة لترهيبنا و إخضاعنا.

لذلك نقول: إن علاقتنا مع هذه الدولة ومع هذه الوزارة هي علاقة قانونية نحتكم فيها للأنظمة والقوانين والقضاء وإن نظام الموظفين يؤمن الحماية القانونية للأساتذة المعيّنين بموجب مرسوم جمهوري صادر عن الحكومة اللبنانية.

أمّا في ما خصّ الامتحانات الرسمية فكفاكم مزايدة، فنحن من نحرص على إجرائها لكن بعد نيلنا لحقوقنا.

كما نشدد على أن قوتنا نابعة  من أننا أصحاب حق ومن وحدتنا وكثرتنا وثباتنا على موقفنا الواضح، وأخيرا نقول:  نحن أهل الحوار فعلاً  لا قولاً ومن أراده فأهلا وسهلا …

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *