أخبار عاجلة

مبادرة ريادة الأعمال الإبداعية لطلاب AUST في نسختها الثانية

نظمت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST، “مبادرة ريادة الأعمال الإبداعية” في نسختها الثانية لهذه السنة، وهدفها تحفيز الخلق والإبداع عند الطلاب، وتشجيع الطالب على إظهار قدراته، وبالتالي تنمية مهاراته من خلال مشروعه الخاص المتكامل.

انطلقت المبادرة، عبر ورش عمل أكاديمية مع أخصائيين وخبراء لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة، بإشراف أساتذة من الجامعة وبدعم من نائب الرئيس رياض صقر، ورعاية بنك بيروت، بهدف إنشاء مؤسسات خاصة للطلاب.

بعد ذلك اقيم، حفل عشاء في فندق “فينيسيا”، شارك فيه ستة فرق من طلاب AUST من كافة الاختصاصات والكليات، عرض خلالها كل فريق مشروعه الخاص في عالم الأعمال أمام لجنة تحكيم متخصصة تألفت من كل من جورج عواد، كريستل خليل، أنطوان واكيم، وسام يوسف، أنطوان هراوي وفرانك ليفي.
أما الفرق الستة المشاركة، فكانت تحت إشراف ومتابعة عمداء وأساتذة ورؤساء أقسام من الجامعة وهم روبرت غاريوس، اشرف الفرج، سعيد رحيل، روجيه أشقر، أنطوان عواد وغابي بو حيدر.

وقد فاز في المركز الأول مشروع Inception بإشراف الدكتور أشرف الفرج، وهو مؤلف من الطلاب كريستل فرنزليان، راني شاعر، مليسا الهبر، سميرة علما، محمد درويش، محمد موسوي، فاطمة ابراهيم وسمية دمج، فيما فاز في المركز الثاني، فريق Vanguards بإشراف عميد كلية إدارة الأعمال روبرت غاريوس.

وحصل الفريق الرابح على جائزة تقديرية خاصة من رئاسة الجامعة وميداليات ذهبية، بالإضافة إلى مبلغ خمسة آلاف دولار، بينما حصل الفريق الثاني على مبلغ ألفي دولار.

عن mcg

شاهد أيضاً

 الحلبي حدد مواعيد الدورة الأولى للكولوكيوم

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي القـرار الرقـم  389/م/2024 المتعلق بتحديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *