أخبار عاجلة

ميدالية ذهبية للبنان في سويسرا

        عاد المخترع علي عودة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب، إلى لبنان بعد فوزهما بميدالية ذهبية غالية إثر مشاركة الهيئة في معرض جنيف الدولي السادس والأربعين للإختراعات، عن اختراع “System Wind Control” وهو جهاز يتحكّم بسرعة مولدات الكهرباء من الرياح بنفس وقت توليدها للطاقة مما يساهم بإطالة عمرها. وكانت فرصة للمخترع عودة للتواصل مع مجموعة من المستثمرين في مجال الطاقة والطاقة البديلة الذين زاروا المعرض وأبدوا الإعجاب باختراعه. وخُصِّص لهما استقبالٌ مميزٌ في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت بحضور عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية د. بسام بدران، العميد المتقاعد عاطف زغيب، العقيد المتقاعد علي حمادة، الأستاذان فؤاد بكار ويوسف عامر من مدرسة أمجاد، الإعلامي حسان بدير بالإضافة لعدد من الأهل والأصدقاء.

       كما تسلّم، على هامش المعرض، رئيس مجلس إدارة الهيئة ومسؤول الإبتكار في وزارة التربية والتعليم العالي، الإرشاد والتوجيه، الأستاذ شعيب درعًا مذهبة من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)، أعطيت للشخصيات الهامة التي شاركت بالمعرض وذلك تقديرًا لعطاءات الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في لبنان والشرق الأوسط. وعقد شعيب عدّة اجتماعات مع رؤساء الوفود المشاركة الأوروبية والآسويوية، ودعاهم للمشاركة في معرض بيروت الدولي للإختراعات (BIIS) المزمع عقده بين 25 و 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2018.

       امتدّ المعرض 11 إلى 15 نيسان الجاري في جنيف برعاية وزير الخارجية السويسرية إنياسيو كاسيس (Ignazio Cassis) الذي توقّف عند الجناح اللبناني دون الكثير من الأجنحة في التفاتة منه لأهمية مشاركة لبنان. كما زار الجناح اللبناني السيدة رنا الخوري ممثلةّ بعثة لبنان الدائمة في جنبف مواكبةً لنشاطات الوفد اللبناني في سويسرا. بالإضافة للعديد من أفراد الجالية اللبنانية والمراسلين الإعلاميين. والجدير ذكره بأن معرض جنيف الدولي للإختراعات هو من أكبر المعارض في العالم، وشارك فيه هذا العام 822 إختراع من 40 دولة مختلفة.

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *