أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي طالبوا وزير التربية بالعدل ومن أيدهم بالتحرك

بوابة التربية: طالبت لجنة المتابعة للمدرّسين المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي برئاسة فادي عبيد، في بيان، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، وبعد قراره الأخير بخفض ساعات المتعاقدين بـ”العدل” وتوجهت إلى الأحزاب والرابطة ومن أيدهم بالتحرك لأن البيانات وحدها غير كاف. وجاء في البيان:

بيانات مؤيدة للأساتذة المتعاقدين أطلقتها بعض الأحزاب إضافة إلى الرابطة والمطلوب توجّه من أيّدنا ووقف إلى جانبنا إلى وزارة التربية. فالبيانات وحدها غير كافية ولا تشذب الظلم الواقع من وزارة إتخذت القرار ببتر ساعات فئة مغبونة منذ عقود من الزمن والوزارة تنظر إلى المتعاقد بعين المتفرج غير آبهة لما ألحقته من ضرر.

 التراجع يا معالي الوزير عن إلحاق الأذى بعائلات جمّة نعمة لا نقمة والإرشاد الذي تتباهى به وتسلّطه على رقابنا مهمته الأساسية التحديث والتعديل ونقل المعلومات.

 الضمير لدى المتعاقد هو الكفيل الوحيد يا صاحب المعالي ويبدو أنك لا تدرك كم من الإنجازات التي نواكبها وتراها كل الدول العربية إلا التربية.

 كنا ننتظر منك التقدير والتنويه وليس الترهيب، وللمدراء الذين يمارسون التسلّط والتهديد، صلاحياتكم فقط محصورة بتسجيل الحصص أو حجبها أما التعرض بالكلام المعسول والعنف تقاضون عليه وغير مسموح.

 وللرابطة نقول كذلك ما هي الإجراءات التي أتحفتم المتعاقد بها سوى بيان لا يقدّم ولا يؤخر؟؟؟ لماذا لا تسجّلون موقفاً تاريخياً بالإضراب المفتوح مع من وقفوا إلى جانبكم؟؟ ولمعالي الوزير نقول: بموقفك أثبتّ أنك لا ترى المتعاقد ولا يعنيك تسوله، ومن شار عليك بأن المتعاقد يتقاضى فصلياً أتعابه و يمكنه التعويض في مراحل لاحقة جاهل لوضع كورونا المتفشي وغاب عنه بتر الفصل الأول.

وختم البيان:  يا معالي الوزير التحضير للفيديو يستغرق 3 إلى 5 ساعات والمتابعة مع الأطفال تتطلب وقتاً يتجاوز الدوام الرسمي، نحن لنا حقوق مهدورة لديكم يمكنكم جعل الحصة 30 دقيقة.

العدل يا سيادة القاضي العدل…..

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *