أخبار عاجلة

متعاقدو التعليم المهني: للاسراع باقرار قانون التثبيت ودفع الرواتب

عقدت لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني اجتماعا في طرابلس، حضره اعضاء اللجنة.
وتشاور المجتمعون ب “أخر المستجدات والامور التي تهمنا كمتعاقدين في التعليم المهني والتقني”.
وناشدوا في بيان، تلاه عضو لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني عبد الفتاح سعيد العتر، “فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ودولة رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ سعد الحريري ودولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري العمل على اقرار قانون للتثببت يراعي جميع الزملاء المتعاقدين وخصوصا الذين بلغوا السن القانوني، وان يتم الاسراع بقبض الرواتب والمستحقات، على امل في ان يكون القبض قبل عيد الاضحى المبارك، كي يتمكن الجميع من تأمين حاجاتهم وان يفرحوا ابناءهم في العيد”.

وابدى المجتمعون تفاؤلهم ب “وعد معالي وزير التربية الاستاذ مروان حمادة الذي وعد ان يعمل مع معالي وزير المالية علي حسن الخليل على ان يكون القبض قبل العيد”.

واثنى المجتمعون على “جهود المديرة العامة الدكتورة سلام يونس التي تسعى جاهدة لان يكون القبض في اسرع وقت ممكن، وهي تعمل ما في وسعها من اجل مصلحة المتعاقدين وعملها الدؤوب على الارتقاء بالتعليم المهني والتقني الى ارقى المستويات”.

وشكروا “اعضاء رابطة اساتذة التعليم المهني والتقني لوقوفهم الدائم الى جانب زملائهم المتعاقدين وقضاياهم المحقة”.

واملوا في “التوفيق لطلابنا الاعزاء”، متمنين لهم “النجاح في الامتحانات الرسمية التي تصدر نتائج بعض مراحلها يوم الاثنين المقبل”.

عند النائب درغام

التقى وفد من لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، مقرر لجنة التربية النائب أسعد درغام، وشرح له التفاصيل كافة المتعلقة بالمتعاقدين في التعليم المهني منذ العام 1997.

وقال رئيس اللجنة وليد نمير: “قدمنا للنائب درغام نسخة عن اقتراح مشروع قانون التثبيت، وقد قدمنا هذا الاقتراح لكل اعضاء لجنة التربية النيابية، وأكد لنا سعادته ان ملف التعليم المهني من اولى اهتماماته، وانه سيعقد اجتماعا مع اللجنة التي كلفها وزير التربية لوضع تفاصيل اقتراح مشروع قانون التثبيت، كما أكد انه سيضع اقتراح مشروع القانون على جدول اعمال لجنة التربية النيابية”.

ونقل عن درغام تأكيده “دعم التعليم المهني ليصبح من اولويات الدولة، فهو لا يقل اهمية عن باقي قطاعات التعليم في لبنان”.

وأوضح نمير انه اثر اللقاء، عقدت اللجنة “اجتماعا مصغرا قيمت فيه كل التحركات واللقاءات والاتصالات التي تمت في كل الاتجاهات، وحددت الخطوات المقبلة”، مناشدة وزيري التربية والمالية والمدير العام للعمل “القيام بكل جهد لكي يقبض المتعاقدون مستحقاتهم بأقرب فرصة ممكنة، لأننا في عطلة صيفية، وعلى ابواب اعياد ومن حقنا ان نعيش بكرامة مثل باقي القطاعات في التربية”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

فرق صحية تعقم متوسطة حارة الناعمة

بوابة التربية: بعدما اعلنت إدارة متوسطة حارة الناعمة الرسمية وجود إصابات بمرضي “الجرب” و “الجدري” …