أخبار عاجلة

نقابة المعلمين: دراسة عن الصرف والمخالفات في المدارس الخاصة

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان جلسته العادية يوم الجمعة الواقع فيه 20/7/2018 برئاسة نقيب المعلمين وحضور اعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء الفروع. وبعد مناقشة جدول االعمال، اصدر المجتمعون البيان التالي: أولًا: ناقش المجتمعون الدراسة التي وضعتها النقابة عن حالات الصرف والمخالفات القانونية التي تحصل في المدارس الخاصة وخاصة كيفية تطبيق أو عدم تطبيق القانون 46 في المدارس ، واطلعوا على ملف الدعاوى القضائية في هذا الخصوص. وسيتم الاعلان عن مضمون هذه الدراسة والخطوات القانونية المرافقة وخطة عمل النقابة للعام الدراسي المقبل خلال مؤتمر صحافي يعقد في مطلع الشهر المقبل.

ثانيا: يدعو المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان الهيئة العامة الى انتخاب مجالس فروع للنقابة في المحافظات وذلك يوم الاحد الواقع فيه 18/11/2018 كدورة أولى، واذا لم يكتمل النصاب فيوم الأحد الواقع في  25/11/2018 كدورة ثانية، وتكون قانونية بمن حضر، وذلك من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الخامسة مساءً. يستمر فتح باب الانتساب وتسديد الاشتراكات عن العام 2017/2018 لمن يرغب بالمشاركة في العملية الانتخابية لغاية الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم  15/10/2018 . ويفتح باب الترشح لعضوية مجالس الفروع لغاية يوم الاربعاء الواقع فيه 14 تشرين الثاني 2018.

ثالثا:شكل المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان الوفد المشارك في اجتماع المنظمة الفرنكوفونية للتربية الذي سيعقد في باريس للفترة من 24 ولغاية 26أيلول 2018 ويشارك فيه ممثلين عن كل النقابات االمنضوية في الاتحاد الفرنكوفوني للتربية والتعليم .

رابعا”: تنظم نقابة المعلمين في لبنان في مطلع العام الدارسي ، ورش تدريب نقابية لمندوبي المدارس وذلك بهدف تحفيز المعلمين على الانخراط في النقابة والاطالع على حقوقهم وواجباتهم . وذلك من ضمن مشروع التعاون بين نقابة المعلمين في لبنان والاتحاد النروجي للمعلمين تحت اشراف الدولية للتربية .

عن mcg

شاهد أيضاً

فرق صحية تعقم متوسطة حارة الناعمة

بوابة التربية: بعدما اعلنت إدارة متوسطة حارة الناعمة الرسمية وجود إصابات بمرضي “الجرب” و “الجدري” …