أخبار عاجلة

متعاقدو الثانوي دانو تهديد الحلبي لهم وأعلنوا عدم العودة الأثنين

بوابة التربية: دانت لجنة متعاقدي الثانوي -مختلف التسميات، في بيان، التهديات غير المقبولة من وزير التربية والتعليم عباس الحلبي، وأعلنت اللاتزام بعدم العودة يوم الاثنين القادم إلى التعليم، وقالت:

بعد كل ما حصل في الفترة الماضية من تصريحات وتهديدات طالت الاساتذة بشكلٍ عام والمتعاقدين بشكلٍ خاص، فإننا نُدين ونستنكر هذه التهديدات غير المقبولة وغير التربوية وخاصّة ً أنها صادرة عن وزير التربية والتعليم والذي يفترض به بأن يكون حريصًا على الأساتذة والتربية والتعليم في لبنان.

إن القطاع التربوي في لبنان قائم على الأساتذة الذين يتمتعون بكفاءات ومهارات تعليمية أوصلت لبنان الى المرافق الدولية، وإن أي تهديد لهذا الطاقم التعليمي يعرّض صاحبه لملاحقة تاريخية، علماً بأننا جلسنا مع وزير التربية والتعليم لأكثر من مرة ولم نلمس منه إلا كل حرص على هذا القطاع، ولهذا فإننا ندعوه وبأسرع وقت إلى تدارك الموضوع والتسريع في توضيح الأمور لتبيان حسن النيّة..

وفيما يخصّ مطالب وحقوق الاساتذة، فإننا توصلنا الى النتائج التالية:

1-   الحصول  على مرسوم مضاعفة أجر الساعة منذ بداية العام الدراسي.

2-   قدّم سعادة النائب الدكتور بلال عبد الله مشروع قانون متعلق باستفادتنا من العقد الكامل، لذلك سنتابع الموضوع معه ومع مختلف الكتل النيابية، وفي حال العرقلة من أي طرف فسوف نقوم بنشر اسماء المعرقلين بالتفصيل.

3-   فيما يخص بدل النقل، فإن وزير التربية عرض الموضوع على مجلس الوزراء الذي أبدى عدم الموافقة عليه بحجة عدم توافر الاعتمادات. وبالتالي فإننا سنتابع الموضوع مع النائب إيهاب حمادة الذي وعدنا من بداية العام الدراسي بمتابعة هذا الموضوع.

4-   وعد وزير التربية في اللقاء الأخير بحصولنا على ١٨٠ دولار (شهرين سلف عن ٩٠ دولار) وبالتالي هذا الموضوع قيد المتابعة.

5 _ وبما أن نهار الأثنين المقبل سيعقد نهار تربوي طويل في السراي الحكومي وسيتزامن معه تنفيذ يوم غضب شامل للمتعاقدين من مختلف المناطق اللبنانية.

لذلك نعلن التزامنا بعدم العودة يوم الاثنين القادم إلى التعليم على أمل أن نلمس تجاوب المسؤولين في لجنة التربية النيابية ورئيس الحكومة وجميع الوزراء ونرجو منهم العمل الحثيث لإعطائنا أبسط الحقوق وأقلها لكي نستطيع الحضور إلى ثانوياتنا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *