أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية: غير معنيّين بقرار الرابطة تعليق الإضراب

بوابة التربية: أعلنت اللّجنة التّمثيلية للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللُّبنانية، في بيان أنها غير معنية بما أتخذته الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة، من قرار بتعليق الإضراب، من دون إقرار تفرغ الأساتذة المتعاقدين، وجاء في البيان:

عطفًا على القرار الذي اتخذته الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانية بتعليق الإضراب من دون تحقيق المطالب الأساسية لأساتذة الجامعة وعلى رأسها إقرار تفرغ الأساتذة المتعاقدين، فإننا نؤكد ما يأتي:

– إن الأساتذة المتعاقدين يعتبرون أنفسهم غير معنيّين بقرار الرابطة تعليق الإضراب حيث إنها لم تحترم قرارهم بعدم العودة إلا بعد التفرغ وهو ما صوَّت عليه حوالي 900 أستاذ متعاقد بنسبة ناهزت ال 98%

-يعيد الأساتذة المتعاقدون تأكيد موقفهم الثابت وغير القابل للتفاوض بعدم العودة قبل إقرار تفرغهم بشكل ناجز ونهائي. إن إضراب المتعاقدين الفعلي يبدأ من نهار الغد ولن يتوقف قبل نيل هذا المطلب.

– يدعو المتعاقدون هيئة المندوبين إلى ممارسة دورها الرقابي ونقض قرار الهيئة التنفيذية الجائر بحق الجامعة وأساتذتها وطلابها.

– نجدد دعوة رئيس الجامعة ووزير التربية إلى ضرورة إنجاز الملف اليوم قبل الغد ليُصار الى رفعه للحكومة تمهيدًا لإقراره في أول جلسة لمجلس الوزراء.

– ختامًا، إن انطلاقةَ العام الجامعي مرهونة بإقرار تفرُّغنا. وإن الحرصَ على مصلحة الطلاب والجامعة تستدعي التحرك السريع لإنهاء هذا الملف. فهل من مستجيب؟ .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المؤسّسات التربويةّ الخاصة: لإجراء الامتحانات الرسميةّ للثانويةّ العامة في مواعيدها

  بوابة التربية: عقد اتحاد المؤسّسات التربويةّ الخاصة اجتماعه الدوريّ في مونو بتاريخ الثامن من …