أخبار عاجلة

مجلس التعليم العالي بحث تسوية أوضاع الطلاب في جامعات وفروع واختصاصات غير مرخصة

(أرشيف بوابة التربية)

بوابة التربية: عقد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيب إجتماعا لمجلس التعليم العالي في حضور المدير العام للتعليم العالي بالتكليف فادي يرق ، وحضور الأعضاء والخبراء . واطلع المجلس من المدير العام على الزخم الذي تعمل به اللجنة الفنية واللجان المتخصصة ولجان الأعتراف مما يسرع الإستجابة لطلبات المؤسسات وإنجاز الملفات . وناقش المجتمعون خارطة الطريق لتسوية أوضاع الطلاب من جامعات وفروع واختصاصات غير مرخصة أو غير حائزة الإذن بمباشرة التدريس، وعرضوا الإجراءات الرادعة بحق المؤسسات التي خالفت القوانين . وأوصى المجلس بعدم استقبال طلاب جدد في الفروع والإختصاصات المذكورة وبإكمال العام الدراسي للموجودين .
كما تابع التدابير للتحقق من انتساب الطلاب للجامعات التي أوصى بإقفالها والتدقيق بالبرامج التي تم تدريسها وبملفات الهيئة التعليمية وصولا إلى درس ملف كل طالب على حدة . وأوصى أيضا بالإستعانة عند الحاجة بأساتذة من الجامعة اللبنانية للمساعدة في تنفيذ هذه الإجراءات .
ودرس المجتمعون موضوع المصادقات على دورات التدريب التي تقوم بها الجامعات وطلب منها إيداع المديرية العامة للتعليم العالي لائحة ببرامج التدريب التي لديها مع مضمونها ونموذج الإفادة التي ستعطى في نهايتها .
كما اطلع المجلس على الإجراءات الإدارية والقانونية المتعلقة بالجامعات التي فتحت مكاتب تمثيلية لها في الخارج من دون علم مجلس التعليم العالي والسلطات في الدول التي فتحت فيها المكاتب ، واتخذ التدابير المناسبة في هذا الصدد .

عن mcg

شاهد أيضاً

متوسطة عانوت تنفي توقيف قاصر سوري يوزع مخدرات داخل المدرسة

بوابة التربية: أوضحت لجنة الأهل في متوسطة عانوت المختلطة الرسمية بياناً، بخبر توقيف قاصر سوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *