أخبار عاجلة

مدربو اللبنانية استنكروا قرار رابطة العاملين فك الإضراب من دون تحصيل أي مطلب

بوابة التربية: أستنكر بيان صادر عن المدربين المتعاقدين مع الجامعة اللبنانية، عدم إلتزام رابطة العاملين في الجامعة بحماية ساعات المدربين، وسأل البيان: كيف للرابطة أن تعلن فك الاضراب والعودة إلى الحضور دون تحصيل أي مطلب؟ وأعلن إستمرار الإضراب مع تعليق كافة الأعمال الإدارية والفنية، وجاء في البيان:

بعد زيارة وفدٌ من الهيئة التنفيذية لرابطة العاملين في الجامعة اللبنانية رئيس الجامعة الدكتور بسام بدران للتداول في ملفات الجامعة وما آلت إليه التطورات المتعلقة فيها وبالإضراب الذي ينفذه العاملون في الجامعة يهمنا توضيح وتناول النقاط التالية:

أولا : إننا كمدربون نعلن إستنكارنا لتفرد الرابطة ببيانها الأخير وعدم الرجوع فيه إلى المدربين الذين كانت لهم الكلمة الفصل في هذا التحرك ولأنهم الاكثر وجعا وظلما وكما نستنكر وبشدة عدم إلتزام الرابطة بحماية ساعات المدربين الذين إلتزموا ببياناتها المتعلقة بالحضور يوما واحدا في الأسبوع إلى مراكز العمل وهي التي طلبت منا في كل مرة عدم الإستماع إلى التهديدات التي تأتينا وكيف لها أن تعلن فك الاضراب والعودة إلى الحضور دون تحصيل أي مطلب لا على مستوى إصدار العقود ولا على مستوى المطالب في الجامعة.

ثانيا :  إن الشعور بأوجاع المدربين يكون بالتعاطي الإيجابى معهم من قبل الجامعة بدل تركهم في ساحات الظلم الذي يتعرضون إليه من كل حدب وصوب وهنا لا نفهم كيف يمكن تفهمنا وبالمقابل يرفض الإستماع لنا ولهواجسنا ونمنع من وضع خطة تضمن عمل الجميع كما أننا لا نفهم كيف يمكن أن تكون لقمة عيش المدربين سلاحا للضغط عليهم من قبل إداراتهم

ثالثا : إن إجبار المدربين على الدوام ٣ أيام ليتقاضوا المساعدة الإجتماعية وهم أصلا لا يتقاضون ثلث ما يتقاضاه الموظف في الجامعة ومع العلم بأن المدرب لم يقبض مستحقاته منذ تشرين الثاني من العام الماضي وعدم قبض المساعدات المقرة من الدولة منذ نفس التاريخ وانسداد الأفق المالي في الجامعة كل هذا كيف يسمح لكم بعدم التعاطي الإيجابي والمنطقي مع ما يزيد عن ألف مدرب ؟

رابعا:  إننا نرى أن ما تمر به الجامعة اليوم هو عمل ممنهج سيودي بها إلى الإقفال لذلك كانت صرختنا مدوية ولن نكل أو نمل إلى أن تعطى الجامعة كامل حقوقها دون أية نقصان.

خامسا: يا أهل السلطة هل يعقل أن تعلنوا إنهيار الجامعة الوطنية كرمى لمحاصصاتكم الحزبية والطائفية ؟يا أهل السلطة أليس فيكم رجل رشيد يختار من العمداء الثلاثة المنتخبين عن كل كلية عميدا دون الغوص في مخالفة المراسيم وزيادة الخلافات الحزبية والمذهبية؟ يا أهل السلطة إن تسلطكم على الجامعة لن يمر وسنحاربكم بكل الوسائل التي بدأت بالإعتصامات ولن تنتهي بفضحكم أمام المحافل العربية والدولية.

سادسا : يا أهل الجامعة إن تضامنكم وولائكم للجامعة هو السبيل الأنجح لحماية الجامعة والحفاظ على مستقبل طلابها وإلا فإن رضوخكم في كل مرة إلى مكاتبكم التربوية لن يكون سوى ضرب من ضروب إنهيار الجامعة وتكرار الإضرابات الغير مجدية.

سابعا : يا طلاب الجامعة اللبنانية جامعتكم تحتضر فهبوا لنصرتها وإياكم أن تظنوا بأنكم الحلقة الأضعف بل أنتم الحلقة الأساس التي تتصل بها كل الحلقات.

بناء لكل ما تقدم نوجه دعوتنا إلى المعنيين في السلطة اللبنانية بجمع الحكومة فورا والبت في ملفات الجامعة قبل فوات الأوان ومن بينها ملف إصدار عقود المدربين الذي لا يكلفهم أية أعباء مالية إلا أنه في حال إقراره بعيد للجامعة بعضا من قوتها كي تستطيع تقطيع هذه الأزمة التي تمر بها البلاد ونتوجه إلى رئاسة الجامعة والعمداء والمدراء بتغليب لغة المنطق والتعاطي بحكمة مع المرحلة التي تمر بها الجامعة كي لا نكون أمام أيام لم ينفع بعدها الندم.

وأخيرا نعلن إستمرار الإضراب مع تعليق كافة الأعمال الإدارية والفنية وحتى الإمتحانات والأعمال عن بعد مع الحضور يوم الأربعاء  من كل أسبوع فقط إلى أن نلقى آذانا صاغية وقلوبا لينة.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *