أخبار عاجلة

مدربو اللبنانية: الإستمرار في الإضراب مع مقاطعة كافة الأعمال الإدارية والفنية

بوابة التربية: أعلن مدربو الجامعة اللبنانية،  الاستمرار في الإضراب مع مقاطعة كافة الأعمال الإدارية والفنية وحتى الإمتحانات والإلتزام بالحضور يوما واحدا مع تمرير الحالات الطارئة، وجاء في بيان لهم:

بعد أشهر من النضال والإنتظار  لحقوقنا المهدورة منذ دخولنا الجامعة اللبنانية وتعذر إصدار عقودنا من مجلس الوزراء لأسباب تحاصصية حزبية ومذهبية تكاتفت عليها جميع الأحزاب ها نحن اليوم بدأت تطالعنا بعض الأصوات التي تنادي بضرورة العودة إلى متابعة الأعمال الإدارية والفنية وتأمين إجراء الإمتحانات دون النظر بالمعاناة التي لا يمكن لأحد منهم أن يتحملها.

أيها المدربون إن الجامعة التي قدمنا في سبيل استمراريتها وتطورها الغالي والنفيس ها هي اليوم ترد الجميل تهديدا بخصم الساعات والترغيب بأمور واهية كحصص المراقبة وهم بالأصل عاجزون عن دفع بدلات النقل والأشهر التي في عهدتهم والمساعدات التي أقرت من الدولة والمساعدات التي وعدنا بها عن العام ٢٠٢١ والتي لا يمكن من دون تحصليها الذهاب إلى الجامعة.

أيها المدربون إننا نشعر بالأسى أن نرى جامعتنا الوطنية تتفرق وتتآكل بسبب التصرفات التي تصدر عن بعض المدراء والعمداء وبعض الموظفين إما لأسباب حزبية أو مصالح شخصية دون النظر بأي وجه حق لأوجاع المدربين والحالة التشغيلية للجامعة.

يا أهل الجامعة إن عدم إحترام وجع المدربين والحالة التي وصلوا إليها والإستعانة بموظفين من غير كليات لاجراء الإمتحانات سقطة كبيرة وبحصولها ستكون الجامعة أمام مستقبل مظلم وفادح.

يا أهل الجامعة إن حرية التعبير والإضراب والعمل النقابي في سبيل تحصيل الحقوق هو من صلب قيام المؤسسات إلا أننا نرى طريقة التعامل مع إضراب رابطة العاملين في الجامعة خلاف ذلك فبعد إلتزامنا ببيان الرابطة بالحضور يوم واحد إلى العمل نتفاجأ اليوم بالحديث عن خصم الساعات وعدم دفع المساعدة وهذا ما يعتبر ضرب من ضرورب الترهيب وإستخدام لقمة العيش لإسكات المدربين بدل بذل الجهود لإعطائهم حقوقهم وإنصافهم وهنا نتمنى على رئيس الرابطة الذي يمثل صوتنا عدم التهاون أو التنازل في تأمين أبسط حقوق الموظف في الجامعة.

أيها المدربون إننا نحمل السلطة مجتمعة وعلى رأسها رئاسة الجمهورية الوضع الذي آلت إليه الأمور في الجامعة وذلك بعد فشل كل الخطوات التي قام بها معالي وزير التربية من أجل طرح ملف الجامعة على طاولة مجلس الوزراء إلا أن البعض ربطه بإتفاقيات سابقة والبعض الآخر استمر في تحاصصاته وكأن الجامعة بحالة طبيعية تسمح باغراقها أكثر وأكثر.

أيها المدربون عهدنا الإستمرار وعدم الخضوع إلى الأساليب المعتمدة بالتعاطي معنا وكنا نتمنى لو وقف أهل الجامعة صفا واحدا للدفاع عنها بدل الجعل  منها مقاطعة حزبية أو شخصية لهم.

وأخيرا نعلن الاستمرار في الإضراب مع مقاطعة كافة الأعمال الإدارية والفنية وحتى الإمتحانات والإلتزام بالحضور يوما واحدا مع تمرير الحالات الطارئة وننصح أهل الجامعة والمعنيين فيها بإنصافنا ووضع خطة طارئة لدفع كافة المستحقات العالقة والمساعدات التي تؤمن عودتنا إلى متابعة الأعمال بالحد الأدنى بدل إستعمال الأساليب الأخرى التي لن تزيد الأوضاع في الجامعة سوى تراجعا وإنحدار .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *