أخبار عاجلة

مدربو اللبنانية: ما مصير رواتبنا عن العامين الحالي والسابق

بوابة التربية: دعا مدربو الجامعة اللبنانية، رابطة الاساتذة المتفرغين ورابطة العاملين في الجامعة اللبنانية الى التوحد والسير جسماً واحداً من اجل انقاذ الجامعة اللبنانية في ظل المساواة الاجتماعية بين جميع مكونات الجامعة، وسألوا في بيان، عن مصير رواتبهم عن العامين الحالي والسابق. وجاء في البيان:

يبست الأوراق وذرفت الأقلام حبرها على حال المدرب العامل في الجامعة اللبنانية بعدما بات المدرب وعائلته من دون اي حصانة اجتماعية او صحية ومعيشية بعد اكثر من ١٥ سنة ونيف من العمل والتدريب في الجامعة اللبنانية . وعلى الرغم من تصديق عقود التدريب لجميع المدربين في مجلس الوزراء منذ مطلع العام وتوقيع وزير التربية عليها يعمل المدرب دون أن يتقاضى راتبه  ولا مبرر لذلك.

ولا تزال رواتب الشهور الاخيرة من العام السابق مجهولة المصير على الرغم من عودة عقود المصالحة من ديوان المحاسبة.

ويُطلب من المدرب الحضور الى العمل اكثر من ١٤ يوم شهرياً كشرط لتقاضي ٤ اضعاف الراتب، فيدفع المدرب من جيبه للوصول إلى مركز عمله، ومر اكثر من شهرين على اصدار المرسوم في مجلس الوزراء و لم يتقاضى المدرب هذه الرواتب.

ومنذ يومين طالعنا ما يسمى (اساتذة انقاذ الجامعة اللبنانية) باعتراض واتهام ادارة الجامعة بمخالفة القانون لانها ترغب بدفع الانتاجية للموظف والمدرب عن أيام حضورهم الفعلية.

ولا يزال اغلبية المدربين محرومون من  الأمان الصحي والاجتماعي بسبب حرمانهم  من الانتساب الى صندوق تعاضد الموظفين والعاملين في الجامعة اللبنانية.

امام هذا الواقع المرير الذي تمر به الجامعة يطلب المدربون الآتي:

اولاً: دعوة رابطة الاساتذة المتفرغين ورابطة العاملين في الجامعة اللبنانية الى التوحد والسير جسماً واحداً من اجل انقاذ الجامعة اللبنانية في ظل المساواة الاجتماعية بين جميع مكونات الجامعة.

ثانياً:  يسأل المدربون عن مصير رواتبهم عن العامين الحالي والسابق.

ثالثاً: يطالب المدربون بحقهم بالانتساب الى صندوق تعاضد الموظفين في الجامعة اللبنانية ويطالبون بتأمين الأموال لهذه الغاية.

رابعاً: يرفض المدربون رفضاً قاطعاً معاملتهم بفوقية لا سيما من مكتب التفتيش و الانماء الاداري في الجامعة اللبنانية.

خامساً: يطلب المدربون المساواة بين جميع مكونات الجامعة لناحية دفع بدل انتاجية أيام الحضور الفعلي.

و اخيراً يطلب المدربون من جميع زملائهم الالتزام التام بالاضراب الذي دعت اليه رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية و يؤيدون  مضمون بيانها الأخير لما فيه خير المدرب و الموظف و الاستاذ والجامعة الوطنية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المكتب التربوي لـ”أمل” يؤكد تأييده المطلق والكامل لكافة القرارات المتخذة من قبل الحلبي

بوابة التربية: بيان صادر عن المكتب التربوي  المركزي لحركة امل تحيَّة تربوية مفعمة بالشكر والعرفان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *